على الرغم من أن كلا الطرازين أوروبيان إلا أن كل منهما ينتمي إلى مدرسة مختلفة،
- فطراز سيات الأسباني الذي ينتمي إلى مجموعة فولكس واجن يأتي بلغة سيات التصميمية بشكل لا تخطؤه العين بخطوطه المستقيمة الكلاسيكية الهادئة،
- بالنسبه لطراز C3 إير كروس فهو يعبر عن إنتماءه للصانع الفرنسي سيتروين بشكل كبير، وذلك بخطوطه جريئة ومختلفة وغير تقليدية، قد يحبها البعض وقد لا يحبها البعض الآخر، وبطريقة أخرى تميز أرونا نفسها من الخارج بلونين للسقف.
على صعيد الأبعاد الخارجية فسنجد أن C3 إير كروس أكثر طولاً بـ 16 ملم مع طول قاعدة العجلات أكثر بـ 38 ملم، أما العرض فجاءت أرونا هي الأعرض بـ 24 ملم، أما الارتفاع فطراز سيتروين هو الأكثر ارتفاعا بـ 45 ملم، وعلى الرغم من هذه الاختلافات إلا أن سعة الحقائب الخلفية متقاربة حيث تبلغ 400 لتر في أرونا وتزيد بفارق 10 لتر في C3 إير كروس، التجهيزات الخارجية تشمل وحدات ليد للإضاءة في وقت النهار لكلا الطرازين، مصابيح للمنعطفات والعجلات من قياس 16 أو 17 بوصة.
من المميزات التي توجد بالسياره
وسائل التحكم بشكل مريح للعين وفي أماكن يسهل الوصول إليها دون عناء، وفي أرونا تأتي الخطوط كلاسيكية أكثر دون الخروج عن المألوف، وهو ما يختلف قليلاً في C3 إير كروس التي تأتي مقصورتها بأشكال مختلفة نوعاً ما في محاولة من مصمميها للخروج عن الملل، يذكر أن المقاعد في كلا الطرازين تأتي مغطاة بقماش فاخر لكن دون إتاحة خيار الجلد، وفي أرونا يمكن التحكم في ارتفاع مقعد السائق والراكب الأمامي في أعلى فئة بينما لا يتوافر هذا الخيار سوى لمقعد السائق فقط في C3 إير كروس التي تتميز بإمكانية تقديم وتأخير المقاعد الخلفية.
أما في طراز سيتروين فيشتمل النظام على شاشة عاملة باللمس من قياس 7 بوصة بداية من الفئة الثانية، مدخل USB، خاصية Mirror Screen لنقل شاشة الهاتف على شاشة السيارة، أندريود أوتو وآبل كار بلاي، بالإضافة إلى خاصية البلوتوث بالطبع، وتتوفر مع الشاشة كاميرا للرؤية الخلفية في أعلى فئة فقط بينما يتوفر مستشعرات للمساعدة في إيقاف السيارة بداية من الفئة الثانية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق