كشفت شركة ’أوتوموبيلي لامبورغيني عن ’سِيان‘ – سيارة هجينة ورياضية بامتياز توفّر تقنيات جديدة وأداء فائق لنظام هجين، خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019.
من الواضح أن لامبورجينى كانت على ثقة عمياء أن سيارة Sián ستروق للجمهور لا محالة،
انها لم تجد مبررا لتقديمها أولا كنموذج اختبارى، أو حتى نموذج للعرض قبل الإفصاح عنها بل باعت الشركة بالفعل كل النسخ الـ٦٣ التي سيتم انتاجها لعملاء مختارين من قبل الشركة!
من الواضح أن لامبورجينى كانت على ثقة عمياء أن سيارة Sián ستروق للجمهور لا محالة،
انها لم تجد مبررا لتقديمها أولا كنموذج اختبارى، أو حتى نموذج للعرض قبل الإفصاح عنها بل باعت الشركة بالفعل كل النسخ الـ٦٣ التي سيتم انتاجها لعملاء مختارين من قبل الشركة!
وهي تعتبر أسرع سيارة من حيث التسارع في تاريخها. عودة إلى المحرك، صرحت لامبورجينى أن المحرك الميكانيكى وحده هو الأقوى على الأطلاق من انتاج الشركة.
ونصح بعض المهندسون استخدام صبابات مصنعة من التيتانيوم الذي يحافظ على أبعاده في درجات الحرارة العالية، خاصة وأن المحرك يولد قدرته القصوى عند سرعة دوران ٨٥٠٠ لفة/دقيقة.
بالعمل مع الموتور الكهربائى،
ويتم توفير النظام المبتكر تسارعا لحظيا حتى في سرعات الدوران المنخفضة للمحرك وبفضل استخدام النظام الهجين لتوفير قوة تماسك أفضل للعجلات بالتلاعب بمنحنى العزم، مما قلص زمن التسارع بين ٣٠-٦٠ كم/س بـ٠.٢ ثانية و١.٢ ثانية من ٧٠-١٢٠ كم/س بالمقارنة بأزمنة تسارع طراز Aventador SVJ.
ونصح بعض المهندسون استخدام صبابات مصنعة من التيتانيوم الذي يحافظ على أبعاده في درجات الحرارة العالية، خاصة وأن المحرك يولد قدرته القصوى عند سرعة دوران ٨٥٠٠ لفة/دقيقة.
بالعمل مع الموتور الكهربائى،
ويتم توفير النظام المبتكر تسارعا لحظيا حتى في سرعات الدوران المنخفضة للمحرك وبفضل استخدام النظام الهجين لتوفير قوة تماسك أفضل للعجلات بالتلاعب بمنحنى العزم، مما قلص زمن التسارع بين ٣٠-٦٠ كم/س بـ٠.٢ ثانية و١.٢ ثانية من ٧٠-١٢٠ كم/س بالمقارنة بأزمنة تسارع طراز Aventador SVJ.
فالمحرك الهجين يولد ٨١٩ حصانا، يساهم فيها ٧٨٥ حصان ميكانيكى من المحرك ذا الـ١٢ اسطوانة على شكل حرف V وباقى الأحصنة تأتى في صورة فيضان من الإلكترونات المنبعثة من المكثفات الخارقة أو Supercapacitors المستخدمة بدلا من البطاريات الليثيوم. الجانب الكهربائى من أنظمة الجر يزن ٣٤ كج، وهذا الرقم يشمل الموتور الكهربائى والمكثفات وكل المكونات المتعلقة الأخرى! مما يجعله النظام الكهربائى الأخف على الإطلاق. تتسارع السيارة من الثبات لـ١٠٠ كم/س في ٢.٨ ثانية فقط، وتبلغ السرعة القصوى لها ٣٥٠ كم/س.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق