الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

مازيراتي تحتفل بالذكرى ال80 لفوز سيارتها تيبو 6CM في سباق تارجا فلوريو

تحتفل "مازيراتي" بالذكرى السنوية الثمانين للفوز الساحق الذي حققه السائق لويجي فيلوريسي على متن سيارة مازيراتي تيبو 6CM في سباق "تارجا فلوريو" عام 1939. وتمكن السائق الميلاني آنذاك من تحقيق الفوز على حلبة "باركو ديلا فافوريتا" في باليرمو بتاريخ 14 مايو 1939 مع اجتيازه 40 لفة يبلغ طولها الإجمالي 228 كم خلال زمن قدره 1:40.15.4.
وتم تسمية "تارجا فلوريو"، والذي يعد واحداً من أقدم وأشهر سباقات السيارات في العالم، تيمناً بفينتشنزو فلوريو؛ وهو رجل أعمال ثري من باليرمو ذاع صيته في عالم السباقات، وكان أول من أسس وموّل هذا السباق الذي تم تنظيمه لأول مرة في عام 1906. ومنذ ذلك الحين وحتى عام 1977، تم تنظيم 62 نسخة من هذا السباق (تم إيقافه خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية). ويقام السباق عادةً في شهر مايو من كل عام على طرقات مدينة باليرمو. ولطالما كانت طرقات جزيرة صقلية، ولا سيما الطرقات الضيقة والمتعرجة عبر سلسلة جبال مادوني، جزءاً رئيسياً من حلبة السباق. ولم يتم تنظيم السباق على حلبة "باركو ديلا فافوريتا" في باليرمو سوى في الأعوام من 1937 – 1940.

وحافظ الهيكل الأساسي لسيارة مازيراتي تيبو 6CM على شكله الطولاني، ولكن مع نظام تعليق أمامي مبتكر منحها ميزة رئيسية على منافساتها من السيارات الإنجليزية والفرنسية. وتكوّن نظام التعليق من نوابض قضبان التوائية مثبتة بحيث يمكن تعديل شد النوابض بما يلائم خصائص الحلبة. ومثل بقية أجزاء السيارة، تم تحديث هيكلها الخارجي بعدة طرق ولا سيما فيما يتعلق بالدينامية الهوائية؛ فكانت الأشكال المنحنية، وتتابع الألواح الجانبية المختلفة، ومقدمة السيارة المائلة خير دليل على فعالية الأبحاث التي أجريت طوال سنوات تصميمها حول الديناميات الهوائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق