الاثنين، 28 أكتوبر 2019

ما الذي تفعله سياره نسيان

 قامت  نيسان بالكشف  عن نسخة جديدة من سياراتها الكروس أوفر الأنجح عالمياً، قاشقاى يعتمد على محرك سعة 1330 سي سي تربو والذى تم تطويره بالتعاون مع كلاً من رينو حليفتها الرئيسية ودايملر أوتو جروب المالكة لمرسيدس بنز.

وايضا شهدت هذه النقلة تخلى نيسان عن ناقل الحركة المثير للجدل طراز CVT والذى كان يأتى مع طراز 1200 سي سي وكانت عليه العديد من المآخذ على الإعتمادية والتسارع، خاصة مع القوة المتواضعة نسبياً لهذا المحرك.

المحرك الجديد المُطور بواسطة دايملر-رينو نيسان، تم بالفعل إستخدامه بالعديد من موديلات الثلاثة شركات، ف بعيداً عن قاشقاي موضع حديثنا، فالمحرك إنطلق بطرازات مرسيدس A و B كلاس سيدان وهاتشباك ومن المتوقع أن يصل لطرازات CLA وGLA القادمين، كما إنطلق أيضاً بطراز رينو كادجار فيس ليفت الذى إنطلق مؤخراً

إستبدلت نيسان ناقل الحركة السابق بناقل أوتوماتيك مزدوج القابض من 7 سرعات مع نسخة ال160 حصان فقط حتى هذه اللحظة، وهو نفس الناقل المستخدم بطراز رينو كادجار، شقيقة نيسان على نفس المنصة.
المحرك الجديد يأتى بدرجتين من القوة وهم 140 و160 حصان ويُعد بديلاً لكلا المحركين البنزين السابقين سعة 1200 سي سي تربو بقوة 116 حصان والمحرك سعة 1618 سي سي تربو بقوة 163 حصان.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق