الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

سيارة 7 مقاعد أجدد ما ستحصل عليه تسلا موديل S السيدان

سيارة 7 مقاعد أمر يصعب تصديق توفره في سيارة سيدان !!! ولكن لا يوجد شيء مستحيل مع أفكار ايلون ماسك الجنونية ، ويبدو أن حجم توتر شركة تسلا الأمريكية من العدوة الألمانية الجديدة بورش تايكان 2020 كبير للغاية مما سيدفع تسلا موديل S لتوفر 7 كراسي للركاب على متنها .
وقبل الحديث عن هذه النسخة القادمة من سيارة السيدان الكهربائية تسلا موديل اس – Tesla Model S ، نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أننا عرضنا عليكم يوم الثلاثاء الماضي حلقة جديدة من برنامج Top 5 لنعرفكم على افضل 5 سيارات الكهرباء 2019 من حيث مسافة الشحنة الواحدة .
تسلا موديل اس 2020تعمل تسلا حالياً على اختبار سرعة سيارة موديل S على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا لكي تحطم الرقم الذي سجلته بورش تايكان والبالغ قدره 7:42 دقيقة ، وهناك تقارير نسربة أشارت إلى أن تسلا موديل S تمكنت سراً من قطع مضمار الحلبة الشهيرة في زمن وقدره 7:23 دقيقة .
أجدد تصريحات أدلى بها تضمنت الإعلان عن سيارة 7 مقاعد قادمة من طراز السيدان تسلا موديل اس ، مما يعني أنه سيتم إضافة مقاعين في صف ثالث من الكراسي وسيتم ذلك في حال زيادة طول السيارة الكهربائية بالكامل !!!
التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن هذه السيارة السيدان الكهربائية القادمة ذات الـ 7 كراسي للركاب ستحمل اسم تسلا موديل اس بليد – Tesla Model S Plaid ، ومن المفترض أن تدخل هذه السيارة خطوط الإنتاج في شهر اكتوبر أو نوفمبر من عام 2020 القادم إن شاء الله .
من المفترض أن تعتمد سيارة 7 مقاعد من طراز تسلا موديل اس على 3 محركات كهربائية ، وستسير السيارة على عجلات ميشلين بايلوت سبورت كب 2 ار – Michelin Pilot Sport Cup 2 R .
وبما أننا تحدثنا في هذا الخبر عن سيارة بورش تايكان 2020 أول سيارة كهربائية إنتاجية في أسطول سيارات بورش نود إخباركم أن فريقنا في عرب جي تي سيقوم قريباً إن شاء الله باختبار قيادة هذه السيارة الجديدة المتطورة .

سيارة AMG GT Black Series 2021 ستعتمد على أقوى محرك V8 من مرسيدس

هذه الصور التخيلية للنسخة السوداء من مرسيدس AMG GT تم تقديمها من قبل فريق carlifestyle لتنتشر على موقع انستقرام ، وتبدو هوية هذه الصورة الرقمية مستمدة من سيارة مرسيدس AMG GTR PRO ، التي سبق وجربها زميلنا صهيب شعشاعة ، وهناك لمسات مستمدة من سيارتي السباقات ؛ AMG GT3 ، و AMG GT4 .
2020-mercedes-amg-gt-black-seriesوفقاً لهذه الصور الخيالية نلاحظ شبك أمامي عملاق هجومي وشرس تتوسطه نجمة مرسيدس عملاقة يتصل من خلال 3 أعمدة مع جناح أمامي ممتد أسفل الصادم العريض الذي يحتوي على فتحات تهوية عملاقة ، من الجوانب تم تخيل  AMG GT Black Series  القادمة مع جنوط كبيرة ونلاحظ وجود حواف أبواب عريضة من الكربون فايبر ، ومن الخلف الخلف هناك جناح خلفي عملاق و4 مخارج للعادم ومشتت هواء شرس للغاية .
والآن لنعود ونركز حديثنا حول المعلومات المتوفرة لدينا والمتعلقة بـ مرسيدس AMG GT Black Series الجديدة كلياً القادمة ، حيث حصل زميلنا صهيب على معلومات مؤكده من مهندسي شركة مرسيدس بنز تؤكد أن سيارة بلاك سيريس 2021 القادمة هذه ستعتمد على أقوى محرك V8 في أسطول سيارات مرسيدس الإنتاجية .
صور-مرسيدس-amg-gtr-proومن المفترض أن تعتمد هذه السيارة الرياضية القوية ميكانيكياً على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توين تيربو من المؤكد أن قوة هذا القلب النابض ستزيد عن 577 حصان (585 حصان اوروبي PS) المتوفرة في شقيقتها GTR PRO ، التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلة أن قوة هذا المحرك لن تقل عن 700 حصان !!! ومع هذه المعلومة يجب أن تشعر سيارة لامبورجيني افنتادور SVJ بالقلقل من هذا الخطر الألماني القادم .
وبدون أي شك ستتميز سيارة AMG GT Black Series 2021 القادمة بخفة الوزن ، كما أنها ستحصل على أنظمة تعليق معدلة وسيتم تحسين الايروديناميكية فيها بشكل كبير .
من المفترض ظهور سيارة مرسيدس بلاك سيريس 2021 هذه خلال عام 2020 إن شاء الله كـ سيارة موديل 2021 .

أودي تطلق استراتيجيتها الجديدة لمستقبل سياراتها الكهربائية

كشفت ’أودي‘، صانع السيارات الألمانية العريق، عن عزمها بيع ما يقارب 800,000 سيارة كهربائية بالكامل وهجينة بحلول 2025، وذلك بحسب تصريحات مجلس إدارة الشركة في إطار الاجتماع العام السنوي لـ’أودي‘. وأقيم الاجتماع الأسبوع الماضي وأطلع الحاضرين على استراتيجية (Audi.Vorsprung.2025) والتي تهدف إلى تمكين كل عميل من أصل ثلاثة كي يختار سيارة كهربائية بحلول منتصف العقد التالي. كما وأكدت الشركة أنها ستطرح من نموذجاً كهربائياً من كل طرازٍ من سياراتها، والتي ستكون كهربائية بالكامل، بالإضافة إلى كمية محدودة من السيارات الهجينة.
وكانت ’أودي‘ قد أعلنت مع نهاية العام الماضي عن إطلاقها خطة عمل للتحول الاستراتيجي تهدف إلى تكريس مواردها في باقة من الاستثمارات البالغة قيمتها مليارات الدولارات؛ حيث ترمي الخطة إلى تطوير مصادر إيرادات جديدة مع خفض التكاليف وتسريع التحول المؤسسي للشركة إلى نماذج عمل جديدة. وسيعزز هذا التوجه من إمكانات الشركة الاستثمارية بشكل كبير، مع توقعات باستثمارها لما يقارب 40 مليار يورو بحلول عام 2025 في مجالات السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة، والتحوّل الرقمي، وخاصةً في مجال العملية الإنتاجية ذاتها.
 وقال روبرت ستادلر، رئيس مجلس إدارة ’أودي‘: "لطالما كان طموحنا وسيبقى مجسداً في شعارنا ’التقدم عبر التكنولوجيا‘، فيما يتمحور هدفنا أولاً وأخيراً حول إحداث نقلات ثورية في عالم النقل والمواصلات. كما نطمح إلى البقاء في صدارة قطاع السيارات الكهربائية جنباً إلى جنب مع روّاد هذا المجال، وذلك من خلال إنتاج سيارات تتسم باستدامتها للاستعمال اليومي، مع ضمان أعلى مستويات الجودة والمتعة في القيادة، وكل هذا بالاعتماد على تميّزنا التكنولوجي لنرتقي بالسيارات الكهربائية إلى آفاق جديدة"
ويمثل إنتاج النسخة الأولية من سيارة e-tron أول ثمار مبادرة Roadmap E، والتي تهدف ’أودي‘ من خلالها إلى جعل جميع سياراتها كهربائية بالكامل بحلول 2025، وهو ما يشمل أيضاً الاستثمار في المصانع الألمانية بمنطقتي إنغولشتات ونيكارسولم، مع الالتزام بشكل واضح في ضمان أمن الوظائف بحلول نهاية 2025.
 ويجسد هذا النموذج أساساً لأكثر من 20 طرازاً كهربائياً سيتم إطلاقها على التوالي وبسرعة حتى عام 2025، إذ ستكون مثلاً e-tron Sportback في عام 2019 ثاني سيارة كهربائية بالكامل ستطلقها الشركة، لتتبعها e-tron GT من ’أودي سبورت‘ عام 2020. كما ستطرح ’أودي‘ نموذجاً كهربائياً ضمن فئة السيارات الصغيرة الممتازة في عام 2020.
 وفي إطار خطتها Roadmap E، تحرص ’أودي‘ على الاستخدام المنهجي لاثنين من أهم ركائز التعاون مع مجموعة ’فولكس فاجن‘ في مجال التطوير، وذلك بالإضافة إلى مجموعة أدوات Modular Electric Toolkit التي طورتها ’فولكس فاجن‘ ضمن فئة السيارات الصغيرة. وتعمل ’أودي‘ و’بورشه‘ على استخدام الهيكليات عالية الجودة على السيارات الكهربائية الفخمة والمتوسطة وذات الحجم الكامل، علماً أن هذه المشاريع التعاونية من شأنها خفض تكاليف التطوير بشكل كبير، وهو ما يتيح للعملاء محفظة واسعة من الخيارات عديمة الانبعاثات الضارة.
 وتعتمد ’أودي‘ في مجال السيارات الكهربائية منهجية متكاملة لضمان ترشيد استهلاك الموارد أثناء العملية الإنتاجية؛ حيث تعتبر e-tron في العاصمة البلجيكية بروكسل أول سيارة فخمة لا تطلق أي انبعاثات كربونية يتم طرحها على المستوى التجاري، مع اعتزام الشركة توسيع نطاق منشآت إنتاج السيارات عديمة الانبعاثات ليشمل مواقع مختلفة حول العالم بحلول 2030.
 ومع إطلاق e-tron بشكل رسمي في السوق، سيكون بمقدور العملاء الاستفادة من بنية تحتية عالية الأداء لإعادة شحن السيارات، وهو ما تلعب فيه ’أودي‘ دوراً هاماً عبر مساهمتها في تطوير هذه البنية التحتية عن طريق مشروع lonity المشترك، علماً بأن النموذج التجريبي لسيارة e-tron سيكون أول سيارة كهربائية قابلة للشحن السريع في محطات بقدرة تصل إلى 150 كيلوواط، ما يعني أن السيارات الجديدة متعددة الأغراض لا تحتاج سوى إلى 30 دقيقة أو أقل كي تستعيد طاقتها وتنطلق قدماً في رحلتها التالية لقطع مسافات طويلة، إذ تم تزويدها ببطاريات الليثيوم-آيون التي تسمح بقطع مسافة تزيد عن 400 كيلومتر ضمن دورة الاختبار العالمي للسيارات الكهربائية الخفيفة (WLTP).
 وللمرة الأولى تتيح النسخة التجريبية من e-tron لعملاء ’أودي‘ إمكانية حجز مزايا خاصة مثل أنظمة مساعدة السائق أو منظومات المعلومات الترفيهية، حتى بعد اقتناء السيارة، وستتم إتاحة مزيد من المحتوى الرقمي والخدمات بشكل تدريجي لجميع الركاب، إذ تهدف ’أودي‘ لتوليد أرباح تشغيلية بقيمة 1 مليار دولار بالاعتماد على نماذج الأعمال الجديدة هذه بحلول 2025.
 ومن جانبه، قال بيتر ميرتنز، عضو مجلس إدارة التطوير التقني لدى ’أودي‘: "سنطرح أول سياراتنا الكهربائية ذاتية القيادة في إطار فعاليات معرضنا ’أودي آيكون‘ للسيارات عام 2021، وذلك بالتزامن مع اليوبيل الذهبي لإطلاق فلسفتنا ’التقدم عبر التكنولوجيا‘؛ حيث تتسم السيارة بقدرتها على قطع المسافات بين المدن، وسنطلقها بشكل أولي على شكل أسطول تجربي، لنطرحها في منتصف العقد القادم على نطاق واسع في الأسواق".
 وبدوره قال ألكساندر سايتز، عضو مجلس الإدارة لشؤون التمويل لدى ’أودي‘: "نعمل على تعزيز تطبيق نماذج الأعمال الجديدة المربحة في هذه المجالات التي ستكون فائقة الأهمية لقطاعنا مستقبلاً. وقد بدأنا منذ يناير بتطبيق أولى إجراءات خطة العمل والتحوّل النوعي التي ستثمر عن إيرادات تقدر بالمليارات، إذ سيكون لهذه الإجراءات أثر هام على المدى الطويل على الإيرادات والتكاليف، وبالتالي سنحصد الكثير من المنافع بحلول 2020 عندما تنطلق خطتنا بالشكل الكامل، لتثمر عن 10 مليار يورو بحلول 2022. ما سيسمح لـ’أودي‘ بالحفاظ على ربحية عالية رغم ضخامة استثماراتها".
أودي تطلق استراتيجيتها الجديدة لمستقبل سياراتها الكهربائية

تويوتا سوبرا TRD الرياضية تستعد للظهور في اليابان

بعد سنوات من الانتظار، أخيراً تم إصدار الجيل الخامس من تويوتا سوبرا، حيث كان ظهورها الأول في معرض ديترويت للسيارات 2019 منذ أكثر من أسبوعين، ويبدو أن قسم تويوتا لتطوير السيارات الرياضية TRD حريص على إظهار إمكانية جعل الكوبيه الرياضية أكثر إثارة. وفي 9 فبراير، سنرى سوبرا الإختبارية TRD الجديدة في معرض "أوتومانتي أوساكا" المُقام في منطقة "كانساي" في اليابان.
ستُعرف السيارة باسم تويوتا سوبرا بيرفورمانس لاين الاختبارية TRD، ستكون الاختبارية الجديدة مصدر إهتمام كبير، وستُمكن مالكو سوبرا لتعديل وتحسين سياراتهم عبر قسم التعديل TRD، وفي الحقيقة، لن نتفاجأ كثيراً بإصدار هذه الإختبارية الجديدة، فهى كانت خطوة طبيعية بعد بيان ندرو كوتزي، نائب رئيس المجموعة - للتخطيط واستراتيجية المنتجات في تويوتا أمريكا الشمالية خلال معرض ديترويت. 

خطط شركة تويوتا بخصوص سوبرا

تويوتا سوبرا TRD الرياضية
خلال مقابلته مع موقع  Motor Trend، كشف خطة الشركة لتقديم مجموعة متنوعة من منتجات TRD المدعومة بضمان، بالإضافة إلى إحتمالية وجود إصدار خاص من سوبرا TRD. واستكمالاً لتعديلات وتحسينات TRD، سيتم إضافة عناصر تحمل علامة GRMN، كما أكدت تويوتا خططها لإنتاج سوبرا GRMNذات أداء عالي، وقد زاد هذا من حماس معجبي وعملاء سوبرا. ومع ذلك ، فقد اعترفت كوتزي خلال نفس المقابلة بأن الشركة لديها "توقعات متواضعة على شراءها" بالنظر إلى ضعف الطلب الحالي على السيارات الرياضية. 

لا تتوفر حالياً الكثير من التفاصيل حول تويوتا سوبرا بيرفورمانس لاين الاختبارية TRD، ولكن من المتوقع أن تظهر بعض التغييرات في التصميم الخارجي والتعديلات البسيطة على نظام التعليق والفرامل.. على كل حال إننا ننتظر بشدة تلك السيارة ذات المحرك المعدل الذي سيُنتج قوة أكثر من سوبرا القياسية التي تبلغ 335 حصان و 495 نيوتن-متر عزم الدوران، .

هل ستكون قوة سيارة بي ام دبليو M3 الجديدة بهذا القدر

هل ستكون قوة سيارة بي ام دبليو M3 الجديدة كلياً القادمة بهذا القدر الذي سنتحدث عنه ضمن هذا الخبر أعزاءنا متابعي عرب جي تي ؟؟؟ مع العلم أن هذه ليست أول مرة نتحدث بها عن ميكانيك M3 2021 الجديدة المنتظر إطلاقها .
وقبل الحديث عن التوقعات الصحفية الجديدة ، نود تذكيركم بـ سيارة بي ام دبليو كونسبت 4 – BMW Concept 4 الاختبارية التي ظهرت مؤخراً ضمن فعاليات معرض فرانكفورت أعطت لمحة تصميمه لكلاً من سيارات بي ام دبليو 2021 الجديدة القادمة ؛ M3 ، و M4 ، و الفئة الرابعة .
وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها السيد Markus Flasch ، رئيس قسم BMW M ، لموقع توب قير خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات ، ستعتمد سيارة  M3 الجديدة كلياً القادمة على محرك 6 سلندر بشكل خطي يتصل قياسياً مع قير عادي من 6 سرعات ، وهذه المعلومات نعلمه سابقاً .
وهناك توقعات صحفية رجحت أن قوة محرك M3 2021 الجديدة من المحتمل أن تزيد عن 510 حصان .
وأضاف رئيس قسم سيارات بي ام دبليو M ، “ستعتمد سيارتي M3 2021 و M4 2021 على أقوى محرك 6 سلندر في العالم ، ومن المفترض أن يستطيع هذا القلب النابض أن يوفر قوة 510 حصان بشكل أساسي ، لكن السيارات التجريبية لم تصل حتى الآن إلى أقصى أداء ممكن لها”.
وكما ذكرنا سابقاً ستعتمد سيارة بي ام دبليو M3 الجديدة على نفس المحرك المستخم في شقيقتيها ؛ بي ام دبليو X3 M 2020، و بي ام دبليو X4 M 2020 ، محرك 6 سلندر سعة 3,000 سي سي مع توين تيربو ، مع العلم أن زملينا مصعب شعشاعة سبق واختبر قيادة X3 M Competition 2020 و X4 M Competition 2020 ضمن برنامج تغطية خاصة .

شاهد التصميم التخيلي لسيارة أودي RS Q7

لم تؤكد أودي ما إذا كانت ستصنع RS Q7 أم لا، ولكن يمكننا المراهنة انه في حال حدث ذلك، فإن هذه السيارة، ذات الأداء العالي، سيتم بيعها بأعداد كبيرة في لمح البصر.
تم كشف عن سيارة Q7 بتحديثات منتصف العمر في شهر يونيو، وهذه الصور التخيلية يقدمها الفنان أكسيونوف نيكيتا للـ SUV المجهّزة بجميع الأجزاء الإضافية التي يمكن ان تضيفها الشركة لسيارة RS.
بدايةً من المقدمة، يلفت الشبك الأمامي الجديدة الانتباه بشكل كبير، حيث تم استبدال شبك الكروم ذو الشرائح العمودية المستخدم بشكل قياسي في Q7 بشبك أسود. كما تم إضافة زعانف سقف مصنوعة من ألياف الكربون ومآخذ الهواء، كما انه توجد ثلاث فتحات تهوية صغيرة أعلى الشبك الأمامي، تماماً مثل أودي A1 الجديدة.
تظهر جراءة التصميم في الجوانب، حيث نرى جنوط أودي سبورت الجديدة ذات الون الأسود والفضي، ويوجد شريط يربط بين المصابيح الخلفية ومشتت هواء بتصميم جريء ذو أنابيب مزدوجة على شكل بيضاوي ضمن التعديلات.
فإذا قررت أودي إنشاء مثل هذا الطراز، بالتأكيد سيتم تجهيزه بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر، المستخدم في مجموعة فولكس فاجن، والذي ينتج قوة 600 حصان، ويتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، تماماً مثل RS Q8 المنتظرة. وعلى الرغم من أن أودي تستطيع استخدام محرك أقوى، إلا انها لا تريد استخدام محرك يتفوق على محرك لامبورجيني أوروس، الذي ينتج قوة 641 حصان.

هينيسي تحوّل لينكولن نافيجاتور إلى وحش بقوّة 600 حصان

كما اعتدنا من هينيسي فإنّها تقوم بعمل محرّكات ذات قوة هائلة، ففي الشهر الماضي قامت الشركة بإطلاق فينوم F5 ذات قوّة 1500 حصان، التي طبقاً للشائعات تصل إلى سرعة قصوى 311 ميل/سا، كما أنّها أطلقت VelociRaptor الشاحنة ذات الدفع السداسي بقوّة 602 حصان، والتي يبدو أنّها قامت بعمل نفس تعديلات المحرّك الخاصة بها ولكن هذه المرة على لينكولن نافيجاتور بقوّة 600 حصان، فيما يعدّ أوّل مرة يحصل موديل 2018 من نافيجاتور على تعديل.
لزيادة القوّة من 450 إلى 600 حصان، قامت هينيسي بتعديل سريان الهواء داخل محرّكها V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر، حيث تتضمّن التعديلات بعض التحديثات في برمجية نظام عمل المحرّك، ونظام زيادة سرعة سريان الهواء، بالإضافة لنظام عادم من الستانلس ستيل، ونظام تبريد كبير مثبّت أمامياً مع صمام نفخ، ويأتي هذا المحرّك مع ضمان لمدّة 3 سنوات على مسافة 36,000 ميل.
تمكّن هذه التطويرات هينيسي نافيجاتور من التسارع من السكون إلى 60 ميل/سا في 4.8 ثانية فقط، ويمكنها قطع مسافة ربع ميل في 12.9 ثانية، فيما تعدّ أرقام أداء خيالية عند الأخذ في الاعتبار حجم ووزن نافيجاتور الكبيرين، وهناك تعديلات إضافة تتضمن جنوط أحادية مصقولة، ونظام تعليق مخفّض، بالإضافة إلى مكابح Brembo سداسية المكابس، وأقراص مكابح دورانية مقاس 15.1 بوصة.
وإذا كنت ترغب في شراء هذه النافيجاتور المعدّلة بواسطة هينيسي، فعليك أن تقوم بحجز نسختك بأسرع ما يمكن، حيث أنّ الشركة ستطرح 200 نسخة فقط، وسوف نترككم الآن لمشاهدة الفيديو أثناء اختبارها.
وإذا كنت ترغب في شراء هذه النافيجاتور المعدّلة بواسطة هينيسي، فعليك أن تقوم بحجز نسختك بأسرع ما يمكن، حيث أنّ الشركة ستطرح 200 نسخة فقط، وسوف نترككم الآن لمشاهدة الفيديو أثناء اختبارها.
بالفيديو: هينيسي تحوّل لينكولن نافيجاتور إلى وحش بقوّة 600 حصان