الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

شيفروليه سيلفرادو تحصل على إصداري رالي وميدنايت جديدين

 مثل العديد من صانعي الشاحنات الآخرين، تحضر شيفروليه إلى معرض ولاية تكساس، وقد كشفت عن إصدارات سيلفرادو رالي وميدنايت الخاصة لموديل عام 2020، وكلا الإصدارين يجلبان لسيارة البيك آب مزيج من الزخارف لجعلها تبدو مخصصة مباشرة من صالة العرض.
ويتوفر إصدار ميدنايت على طرازات LT Trail Boss وCustom Trail Boss، ويأتي طراز LT Trail Boss مزودًا بمحرك V8 سعة 6.2 لتر، ينتج قوة قدرها 420 حصان و624 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، في حين يتوفر طراز Custom Trail Boss إما بمجموعة نقل الحركة هذه أو محرك V8 سعة 5.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
شفروليه سيلفرادو 1500 بإصدارات جديدة لعام 2020


وبالنسبة للمقصورة فإنّ شيفروليه توفّر 3 فئات مختلفة: أسود Jet Black  ورصاصي Medium Ash Grey وأبيض Ceramic White الذي يزيد من سعرها بمقدار 195 دولار أمريكي، حوالي 731 ريال سعودي، وفي حالة اختيار حزمة التجهيزات الداخلية الحمراء Adrenaline Red فإنّ هذا سيزيد السعر 731 ريال سعودي إضافية.
من حيث الأداء وفرت شيفروليه محرك ديزل جديد كلياً مكون من 6 سلندر بسعة 3.0 لتر لم تكشف عن أدائه، بالإضافة إلى هذا المحرك وفرت شيفروليه محركي V8 جديدين، الأول بسعة 5.3 لتر والثاني بسعة 6.2 لتر. تراهن شيفروليه كثيراً على محرك الديزل وتعد بأنه سيكون الأفضل في فئتها وهي بذلك توجه رسالة قوية لفورد تحديداً التي كشفت قبل مدة قصيرة عن محرك ديزل جديد لـ F-Series.
الجديد في هذه المحركات هو تقنية “إدارة الوقود المتغيرة”، والتي تساعد على توفير الوقود قدر الإمكان بإيقاف السلندرات الغير مطلوبة، ويمكنها أن توقف سلندر واحد وصولاً إلى 7 سلندرات، ما يعني أن سلفرادو من الممكن أن تعمل على سلندر واحد فقط. ترتبط المحركات جميعاً بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.
نتيجة بحث الصور عن شيفروليه سيلفرادو 2019

فولكس فاجن باسات GTE هايبرد بالقابس 2019 الجديدة تنطلق رسمياً

كشفت فولكس فاجن رسمياً عن باسات GTE هايبرد بالقابس بتحديثات منتصف العمر والتي تبدو أنيقة وبدون أدنى شك واحدة من أفضل السيارات في فئتها، وأطلقت الشركة النسخة المحدثة بعد توقعها أن تصل مبيعاتها إلى 30 مليون وحدة، حيث تعد السيارة هي ثاني أكثر سيارات فولكس فاجن مبيعاً على الإطلاق.
بدأت "فولكس فاجن" في مصر بالإعلان عن سيارتها السيدان المتوسطة الحجم "Passat" –(بالعربية: باسات)- موديل 2019 بالسوق المصري, وقد تبين أن السيارة تقدم بها تجهيزات إضافية لكل فئة من فئاتها الثلاثة بسعر يبدأ من 459,900 ج. م. مع تخفيض يصل إلى قرابة الـ90,000 ج. م. مقارنة بموديلات 2018.وتتاح "Passat" موديل 2019 بالمحرك التربو سعة 1,4 لتر الذي توافر بموديل 2018, وهو محرك بقوة 125 حصان عند 5000 د.د وعزم 200 نيوتن.متر عند 1400 – 4000 د.د, وهو يمتاز بإقتصاديته في إستهلاك الوقود الذي يقدر بـ5 لتر لكل 100 كم في المتوسط ما بين الطرق المنخفضة والمرتفعة الكثافة المرورية, وذلك مع إلتحاقه بناقل أتوماتيكي ثنائي القابض سباعي النسب. ويمكن لـ"Passat" موديل 2019 أن تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 9,7 ثانية لتصل إلى سرعة 208 كم/س كحد أقصى.
وبالنسبة لمحركات السيارة التقليدية أوضحت فولكس فاجن أنها تستهلك معدلات تتراوح بين 4.1 لتر من الديزل و7.1 لتر من البنزين/100 كلم.
وأعلنت فولكس فاجن عن طرح Passat الجديدة في الأسواق بداية من سبتمبر القادم بسعر يبدأ من 34 ألف و720 يورو (652.000 جنيه مصري تقريبًا) للموديل الصالون.

هذا هو ما تخفيه سيارة شيفروليه كورفيت 2020 الجديدة بعد قطعها

سنعرض عليكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي مجموعة من الصور الجديدة والمميزة التي توضح ما تخفيه السيارة الرياضية الأمريكية كورفيت سي 8 ستينجراي – Corvette C8 Stingray 2020 أسفل هيلكلها بعد أن تمت عملية قطع أحد نسخها ، لتوضح لنا ما تخفيه سيارة كورفيت الأجدد المزودة بـ محرك وسطي .
صدق أو لا تُصدق كل ما ذكرنا من حقائق مذهلة عن شفروليه كورفيت C8 2020 والتي قفزت قفزة هائلة إلى الأمام مقارنة بأسلافها وباتت أقرب إلى السيارات السوبر رياضية الفارهة كما لم تكن من قبل، مع محرك وسطي، تصميم أكثر نخبوية ومقصورة فاخرة، كل ذلك وأكثر يأتي بسعر منافس للغاية يبدأ من أقل من 60 ألف دولار في بلاد العم سام وذلك مقابل 56 ألف دولار كسعر ابتدائي لـ كورفيت C7... وهذا لا شيء أمام منافساتها، فـ بورشه 911 كاريرا S بأدنى فئاتها يبدأ ثمنها من 115 ألف دولار، أما هوندا NSX فمن 160 ألف دولار! وأودي R8 من 172 ألف دولار وBMW i8 من 150 ألف دولار، أما فيراري F8 تريبوتو ولامبورغيني هوركان إيفو من 250 ألف دولار وحتى لوتس إيفورا 400 الشبه خالية من أي شيء باستثناء الجسم والمحرك فيبدأ سعرها من 90 ألف دولار... فإذا كنت من عشاق الأداء الرياضي قبل أي شيء آخر فعليك بعشق كورفيت C8 قبل أي طراز آخر!!ميكانيكياً تعتمد كورفيت C8 موديل 2020 الجديدة بالكامل على محرك وسطي من نوع LT2 V8 مكون من 8 اسطوانات سعة 6.2 لتر يولد قوة 390 حصان (395 حصان مع في حال طلب حزمة Z51) و 637 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا المحرك مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، تستطيع كورفيت المزودة بحزمة Z51 التسارع من السكون إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من ثلاث ثوان .
ولمن لا يذكر يبدأ سعر سيارة شيفروليه كورفيت 2020 الجديدة بالكامل في السوق الامريكي من 59,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 224,981 ريال سعودي لنسختها القياسية .

كورفيت-2020

سيارات فورد و تطبيق أنغامي في شراكة جديدة

أعلنت فورد اليوم تمكين مستخدمي تطبيق أنغامي في منطقة الشرق الأوسط من الاستماع إلى أغانيهم المفضلة أثناء تنقلهم على الطرقات عبر نظام فورد  SYNC® 3 AppLink®.
ويتيح نظام فورد SYNC AppLink للسائقين استخدام عدة تطبيقات على الهواتف الذكية عبر شاشة اللمس المدمجة في مركباتهم، مما يمنحهم القدرة على التحكم بهذه التطبيقات عبر الأوامر الصوتية وأزرار التحكم على مقود السيارة. وتعمل منصة AppLink من خلال SmartDeviceLink (SDL)، نظام البرمجيات مفتوحة المصدر الذي يتيحه عدد من صانعي السيارات، ويوفر نظام SmartDeviceLink واجهة مشتركة بين التطبيقات والمركبات.
من جهته، قال شكري خيرالله، نائب الرئيس لتطوير الأعمال لدى أنغامي: "إننا متشوقون للغاية لاستكشاف الإضافة التي سيقدمها تطبيق أنغامي على تجربة سائقي فورد. فقد شهدت المنصة منذ إطلاقها في عام 2012 نجاحاً لافتاً، ويعدّ العمل مع شركة رائدة ومتطورة تضع رضا العملاء على رأس أولوياتها مثل شركة فورد، فرصة رائعة بالنسبة إلينا. ونتطلع قدماً إلى مشاهدة مالكي فورد في المنطقة وهم يستمتعون بخدماتنا".
سيارات فورد و تطبيق أنغامي في شراكة جديدة


تويوتا تكشف عن خطط لصنع سيارة سوبر سبورت جديدة تستند على نموذج GR سوبر سبورت

قامت تويوتا غازو ريسينغ خلال سباق لومان 24 ساعة بالاعلان عن خططها لبناء سيارة سوبر رياضية من الجيل القادم.
لم تكشف الشركة عن التفاصيل، إلا أنها لمحت بأنها ستكون مستوحاة من نموذج GR سوبر سبورت التجريبي، ويتم تطوير الطراز اﻹنتاجي حالياً مع أحدث تقنيات اﻷنظمة الهجينة الكهربائية وكفاءة استهلاك الوقود التي قام فريق الشركة في بطولة التحمل الدولية باختبارها على مدى الستة أعوام الماضية.
لم يتم اﻹعلان عن موعد البدء في اﻹنتاج، رغم قول الشركة أن المستهلكين سيكونون قادرون على قيادة سيارة ذات قوة مذهلة في المستقبل القريب.

مرسيدس CLA 45 AMG 2020 الجديدة بالكامل سيارة فيها عيب واحد

ونود قبل كل شيء تذكيركم أن صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة مرسيدس CLA 2020 الجديدة كلياً ، الطراز الأساسي من نسخة الأداء الأعلى CLA 45 AMG التي جربها في حلقة اليوم من تغطية خاصة ، وقاد صهيب سيارة AMG 2020 الجديدة هذه عندما تواجد في مدينة مدريد الاسبانية ليجرب قيادة مرسيدس A45 S AMG 2020 المزودة بـ أقوى محرك 4 سلندر في العالم ، سبق وعرضنا عليكم التجربة .
شاهد فيديو تجربة اليوم :

ميكانيكياً تعتمد سيارة مرسيدس CLA 45 AMG 2020 الجديدة بالكامل على نفس محرك شقيقتها سيارة الهاتشباك A45 AMG 2020 ، محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو مزدوج الفراشات يولد قوة 387 حصان في طرازها الأساسي الذي لن يتوفر في أسواقنا العربية ، أما سيارة CLA 45 S AMG 2020 فتمتلك قوة 421 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران .
يتصل محرك سيارة CLA 45 AMG الجديدة مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش ، لتتسارع نسخة S التي اختبارها صهيب والتي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4 ثواني .
CLA الجديدةتستهلك نجمة حلقة اليوم من تغطية خاصة البترول بمعدل وسطي 8.3 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم .
نوه صهيب خلال الحلقة أن سيارة مرسيدس CLA 45 AMG 2020 تمثل نسخة السيدان من طراز A45 AMG الهاتشباك ، فلن تتوفر نسخة 45 AMG من A Class سيدان .
يوجد عيب واحد في هذه السيارة وهو ثمنها الذي يحد من انتشارها ، حيث يبدأ سعر مرسيدس CLA 45 S 2020 في الأسواق العالمية من 70 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 262,500 ريال سعودي .
صور مرسيدس CLA 45 AMG الجديدةنود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها عليكم من برنامج تغطية خاصة :

شيفروليه ترافيرس تتخلى عن محرك التوربو رباعي الأسطوانات

لن تصبح شيفروليه ترافيرس متوفرة بالمحرك التوربيني رباعي الأسطوانات سعة لترين بعد الآن، وذلك حسب بعض التقارير التي ادعت أن تجار العلامة الأمريكية لم يعد بإمكانهم قبول طلبات للحصول على سيارة الـ SUV مع المحرك المذكور.

خيار وحيد

لسوء الحظ فإن إيقاف تشغيل محرك الـ LTG بشكل أساسي سيعني أنه لن يكون من الممكن شراء نسخة بمحرك توربو من ترافيرس بعد الآن، وسيكون المحرك الوحيد المتوفر لهذا الطراز هو الـ V6 سعة 3.6 لتر ذو التنفس الطبيعي، والذي يتصل بناقل حركة آلي من 9 سرعات.

الجدير بالذكر أنه تم تقديم محرك التوربو رباعي الأسطوانات سعة لترين حصريًا على نسخة ترافيرس RS، بقوة تصل إلى 257 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصلاً مع نفس ناقل الحركة ذو الـ 9 سرعات، في حين أن محرك الـ V6 ينتج 310 حصان و360 نيوتن.متر فقط من عزم الدوران.

بديل يظهر في الأفق

وفقاً لجنرال موتورز، فإن سبب توقف المحرك الرباعي هو إرادة العملاق الأمريكي تبسيط تشكيلة ترافيرس، سواء بالنسبة للعملاء أو على خطوط الإنتاج، كما أن المحركين قريبين جدًا من حيث القوة والكفاءة مما يجعل المحرك الأصغر خياراً غير ضرورياً حقاً.
القرار تم اتخاذه ليشمل النسخ التي ستُنتج من منتصف العام الحالي، ومن المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت شركة صناعة السيارات لديها خطط لإطلاق بديل للمحرك الصغير في المستقبل، حيث أنها أعلنت بالفعل عن توفر محرك LSY على سيارة GMC اكاديا، وهو محرك توربيني من 4 أسطوانات سعة لترين، كما يُتوقع أيضاً تقديمه في موديل تحديث منتصف العمل "الفيس ليفت" من كاديلاك XT5، وبالنظر إلى ذلك، فسيكون من المنطقي أن نرى محرك الـ LSY يشق طريقه إلى ترافيرس موديل 2020 هي الأخرى.
ختاماً، فكما نعلم فإن التحديث الأخير لترافيرس كان في العام الماضي مع إطلاق نسخة RS المذكورة أعلاه والتي أضافت بعض التعديلات الرياضية في الداخل والخارج.