الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

مرسيدس CLA 45 AMG 2020 الجديدة بالكامل سيارة فيها عيب واحد

ونود قبل كل شيء تذكيركم أن صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة مرسيدس CLA 2020 الجديدة كلياً ، الطراز الأساسي من نسخة الأداء الأعلى CLA 45 AMG التي جربها في حلقة اليوم من تغطية خاصة ، وقاد صهيب سيارة AMG 2020 الجديدة هذه عندما تواجد في مدينة مدريد الاسبانية ليجرب قيادة مرسيدس A45 S AMG 2020 المزودة بـ أقوى محرك 4 سلندر في العالم ، سبق وعرضنا عليكم التجربة .
شاهد فيديو تجربة اليوم :

ميكانيكياً تعتمد سيارة مرسيدس CLA 45 AMG 2020 الجديدة بالكامل على نفس محرك شقيقتها سيارة الهاتشباك A45 AMG 2020 ، محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو مزدوج الفراشات يولد قوة 387 حصان في طرازها الأساسي الذي لن يتوفر في أسواقنا العربية ، أما سيارة CLA 45 S AMG 2020 فتمتلك قوة 421 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران .
يتصل محرك سيارة CLA 45 AMG الجديدة مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش ، لتتسارع نسخة S التي اختبارها صهيب والتي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4 ثواني .
CLA الجديدةتستهلك نجمة حلقة اليوم من تغطية خاصة البترول بمعدل وسطي 8.3 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم .
نوه صهيب خلال الحلقة أن سيارة مرسيدس CLA 45 AMG 2020 تمثل نسخة السيدان من طراز A45 AMG الهاتشباك ، فلن تتوفر نسخة 45 AMG من A Class سيدان .
يوجد عيب واحد في هذه السيارة وهو ثمنها الذي يحد من انتشارها ، حيث يبدأ سعر مرسيدس CLA 45 S 2020 في الأسواق العالمية من 70 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 262,500 ريال سعودي .
صور مرسيدس CLA 45 AMG الجديدةنود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها عليكم من برنامج تغطية خاصة :

شيفروليه ترافيرس تتخلى عن محرك التوربو رباعي الأسطوانات

لن تصبح شيفروليه ترافيرس متوفرة بالمحرك التوربيني رباعي الأسطوانات سعة لترين بعد الآن، وذلك حسب بعض التقارير التي ادعت أن تجار العلامة الأمريكية لم يعد بإمكانهم قبول طلبات للحصول على سيارة الـ SUV مع المحرك المذكور.

خيار وحيد

لسوء الحظ فإن إيقاف تشغيل محرك الـ LTG بشكل أساسي سيعني أنه لن يكون من الممكن شراء نسخة بمحرك توربو من ترافيرس بعد الآن، وسيكون المحرك الوحيد المتوفر لهذا الطراز هو الـ V6 سعة 3.6 لتر ذو التنفس الطبيعي، والذي يتصل بناقل حركة آلي من 9 سرعات.

الجدير بالذكر أنه تم تقديم محرك التوربو رباعي الأسطوانات سعة لترين حصريًا على نسخة ترافيرس RS، بقوة تصل إلى 257 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصلاً مع نفس ناقل الحركة ذو الـ 9 سرعات، في حين أن محرك الـ V6 ينتج 310 حصان و360 نيوتن.متر فقط من عزم الدوران.

بديل يظهر في الأفق

وفقاً لجنرال موتورز، فإن سبب توقف المحرك الرباعي هو إرادة العملاق الأمريكي تبسيط تشكيلة ترافيرس، سواء بالنسبة للعملاء أو على خطوط الإنتاج، كما أن المحركين قريبين جدًا من حيث القوة والكفاءة مما يجعل المحرك الأصغر خياراً غير ضرورياً حقاً.
القرار تم اتخاذه ليشمل النسخ التي ستُنتج من منتصف العام الحالي، ومن المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت شركة صناعة السيارات لديها خطط لإطلاق بديل للمحرك الصغير في المستقبل، حيث أنها أعلنت بالفعل عن توفر محرك LSY على سيارة GMC اكاديا، وهو محرك توربيني من 4 أسطوانات سعة لترين، كما يُتوقع أيضاً تقديمه في موديل تحديث منتصف العمل "الفيس ليفت" من كاديلاك XT5، وبالنظر إلى ذلك، فسيكون من المنطقي أن نرى محرك الـ LSY يشق طريقه إلى ترافيرس موديل 2020 هي الأخرى.
ختاماً، فكما نعلم فإن التحديث الأخير لترافيرس كان في العام الماضي مع إطلاق نسخة RS المذكورة أعلاه والتي أضافت بعض التعديلات الرياضية في الداخل والخارج.

شيفروليه ترافيرس تتخلى عن محرك التوربو رباعي الأسطوانات

لن تصبح شيفروليه ترافيرس متوفرة بالمحرك التوربيني رباعي الأسطوانات سعة لترين بعد الآن، وذلك حسب بعض التقارير التي ادعت أن تجار العلامة الأمريكية لم يعد بإمكانهم قبول طلبات للحصول على سيارة الـ SUV مع المحرك المذكور.

خيار وحيد

لسوء الحظ فإن إيقاف تشغيل محرك الـ LTG بشكل أساسي سيعني أنه لن يكون من الممكن شراء نسخة بمحرك توربو من ترافيرس بعد الآن، وسيكون المحرك الوحيد المتوفر لهذا الطراز هو الـ V6 سعة 3.6 لتر ذو التنفس الطبيعي، والذي يتصل بناقل حركة آلي من 9 سرعات.
الجدير بالذكر أنه تم تقديم محرك التوربو رباعي الأسطوانات سعة لترين حصريًا على نسخة ترافيرس RS، بقوة تصل إلى 257 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصلاً مع نفس ناقل الحركة ذو الـ 9 سرعات، في حين أن محرك الـ V6 ينتج 310 حصان و360 نيوتن.متر فقط من عزم الدوران.

بديل يظهر في الأفق

وفقاً لجنرال موتورز، فإن سبب توقف المحرك الرباعي هو إرادة العملاق الأمريكي تبسيط تشكيلة ترافيرس، سواء بالنسبة للعملاء أو على خطوط الإنتاج، كما أن المحركين قريبين جدًا من حيث القوة والكفاءة مما يجعل المحرك الأصغر خياراً غير ضرورياً حقاً.
القرار تم اتخاذه ليشمل النسخ التي ستُنتج من منتصف العام الحالي، ومن المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت شركة صناعة السيارات لديها خطط لإطلاق بديل للمحرك الصغير في المستقبل، حيث أنها أعلنت بالفعل عن توفر محرك LSY على سيارة GMC اكاديا، وهو محرك توربيني من 4 أسطوانات سعة لترين، كما يُتوقع أيضاً تقديمه في موديل تحديث منتصف العمل "الفيس ليفت" من كاديلاك XT5، وبالنظر إلى ذلك، فسيكون من المنطقي أن نرى محرك الـ LSY يشق طريقه إلى ترافيرس موديل 2020 هي الأخرى.
ختاماً، فكما نعلم فإن التحديث الأخير لترافيرس كان في العام الماضي مع إطلاق نسخة RS المذكورة أعلاه والتي أضافت بعض التعديلات الرياضية في الداخل والخارج.

بدء الطلب على أودي RS 5 Sportback في الشرق الأوسط

 يتلقى وكلاء أودي في الشرق الأوسط الآن طلبات شراء سيارةAudi RS 5 Sportback. ويجمع هذا الطراز عالي الأداء بخمسة أبواب بين التصميم الاستثنائي والملاءَمة للاستعمالات اليومية مع الأداء الفائق. 
وبفضل نظام التعليق الأمامي والخلفي خماسي الوصلات، يحظى مالكو السيارة بأعلى مستويات الراحة والأداء الرياضي. أما نظام تعليق RS الرياضي الذي يأتي كتجهيز أساسي فيسهم في انخفاض ارتفاع سيارة RS 5 Sportback عن سيارة Audi S5 Sportback بسبعة ملليمترات (0٫3 بوصة)، وقد طرحت أودي سبورت كذلك نظام تعليق الرياضي مع نظام التحكم الديناميكي بارتفاع السيارة ومكابح من السيراميك ونظام توجيه ديناميكي بإعداد خاص بسيارات RS.

تتميز سيارة RS 5 Sportback أيضًا بتفاصيل داخلية مذهلة بقوتها وكفاءتها؛ حيث تبلغ استطاعة محرك 2.9 TFSI V6 مع الشاحن التوربيني المزدوج 331 كيلو واط. ويبلغ عزمه الأقصى 600 نيوتن متر والذي تصل له السيارة حين تتراوح عدد الدورات السيارة ما بين 1900 إلى 5000 دورة في الدقيقة، وفيما يتعلق بتسارع السيارة، تنطلق سيارة Audi RS 5 Sportback من السكون إلى 100كم/ساعة في 3٫9 ثانية وحتى تبلغ أقصى سرعة لها والتي يمكن أن تصل اختياريًا إلى 280 كم في الساعة.

تتميز سيارة RS 5 Sportback أيضاً بتفاصيل داخلية مذهلة بقوتها وكفاءتها؛ حيث تبلغ استطاعة محرك 2.9 TFSI V6 مع الشاحن التوربيني المزدوج 331 كيلو واط. ويبلغ عزمه الأقصى 600 نيوتن متر والذي تصل له السيارة حين تتراوح عدد الدورات السيارة ما بين 1900 إلى 5000 دورة في الدقيقة. وفيما يتعلق بتسارع السيارة، تنطلق سيارة Audi RS 5 Sportback من السكون إلى 100كم/ساعة في 3٫9 ثانية وحتى تبلغ أقصى سرعة لها والتي يمكن أن تصل اختيارياً إلى 280 كم في الساعة.
وتأتي السيارة مع نظام نقل حركة تيبترونيك رياضي ثماني السرعات يمتاز بأدئه السلس في تغيير السرعة لينقل القوة من محرك  2.9 TFSI V6 إلى نظام quattro للدفع الرباعي المستمر بترس تفاضلي مركزي ذاتي الإغلاق. يوزع هذا النظام القوة على المحورين الأمامي والخلفي بنسبة غير متساوية تبلغ 40: 60، مما يضمن أداءً ديناميكياً للسيارة وقدرة قصوى على السحب مع أعلى مستويات السلامة الممكنة. في حال حدوث انزلاق من جهة أحد محوري السيارة، تتدفق معظم القوة فوراً إلى المحور الآخر — بنسبة تصل 70% إلى المحور الأمامي، و85% إلى المحور الخلفي. وتوفر آلية الإقفال هذه توزيعاً محدداً لعزم المحرك وتنسيقاً محكماً مع أنظمة التحكم. يضمن نظام القفل التفاضلي الرياضي الذي يأتي كتجهيز اختياري بإعداد مضبوط خصيصاً لسيارات RS سرعة استجابة أكثر ديناميكية عند التوجيه والتسارع ويوزع هذا النظام العزم بين العجلتين الخلفيتين بفاعلية وانتقائية. 
وبفضل نظامي التعليق الأمامي والخلفي خماسي الوصلات، يحظى مالكو السيارة بأعلى مستويات الراحة والأداء الرياضي. أما نظام تعليق RS الرياضي الذي يأتي كتجهيز أساسي فيسهم في انخفاض ارتفاع سيارة RS 5 Sportback عن سيارة Audi S5 Sportback بسبعة ملليمترات (0٫3 بوصة). وقد طرحت أودي سبورت كذلك نظام تعليقRS  الرياضي مع نظام التحكم الديناميكي بارتفاع السيارة ومكابح من السيراميك ونظام توجيه ديناميكي بإعداد خاص بسيارات RS.

رينج روفر SV كوبيه سيارة جديدة تنافس في فئة مميزة

كانت لاند روفر أول من أسس قطاع السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بطرح سيارة رينج روڤر قبل نحو 50 عاماً؛ وتعاود الشركة الكرّة اليوم في ابتكار فئة جديدة من السيارات مع إطلاق أول سيارة كوبيه فاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بالحجم الكامل، وهي رينج روڤر SV كوبيه ذات البابين محدودة الإصدار، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي وبحضور فريق سعودي أوتو.

وتعاون في تطوير السيارة الجديدة قسم التصميم في لاند روفر مع قسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روڤر، وهي نموذج فريد لتصميم وكفاءة وبراعة صنع سيارات رينج روڤر؛ حيث تجمع بين الهيكل الخارجي الرائع والمقصورة العصرية الفخمة والقدرات الاستثنائية التي اعتادها الناس في سيارات رينج روڤر على مختلف التضاريس. وسيتم تجميع هذه السيارة يدوياً على أن يتم تصنيع 999 وحدة فقط للعملاء حول العالم.
وتملك سيارة رينج روڤر SV كوبيه الجديدة حضوراً استثنائياً على الطرقات بفضل أبعادها الجميلة ومظهرها القوي. وتبدو هوية رينج روڤر واضحةً في تصميم السيارة من خلال سقفها العائم المميز، وامتدادها الانسيابي على الجوانب، وانحنائها المتدرج نحو الخلف؛ ومع ذلك، فقد اكتسبت هذه المظاهر لمسات فريدة في هذا الفرد الجديد من عائلة رينج روڤر.
وتتكامل انسيابية خطوط SV كوبيه مع أبوابها الأنيقة الخالية من أي إطار واضح للزجاج. كما يساهم السقف البانورامي والإضاءة الداخلية الغامرة بتعزيز الأجواء العصرية المريحة لمقصورة السيارة.
وحرص المصممون على انتقاء توليفات ألوان الهيكل بعناية بالغة، وتم استخدام نمط رسومي جديد على شكل خطوط جرافيكية بأربعة خيارات ثنائية الألوان؛ ويخفف من حدة هذا النموذج التصاميم الفريدة للفتحات الجانبية والشبكة الأمامية. وتعد SV كوبيه أول سيارة رينج روڤر مزودة بخيار عجلات قياس 23 إنش.
وتمتد مظاهر الفخامة وبراعة الصنع إلى المقصورة الداخلية أيضاً؛ حيث جاءت المقاعد الأمامية المصنوعة من جلد شبه أنيليني لترتقي بتصميم المقصورة إلى مستوى جديد من الفخامة، فبدت أقرب إلى مقصورات اليخوت والطائرات الخاصة. كما تمت خياطة جلد المقاعد بدرزات ماسية الشكل في تصميم خاص بسيارة SV كوبيه.
وسيتم تجميع كل واحدة من سيارات رينج روڤر SV كوبيه بشكل يدوي وفقاً للمواصفات الشخصية التي ينشدها العملاء، ويتولى القيام بذلك خبراء بارعون في المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة في المملكة المتحدة – وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنجاز ذلك في سيارة رينج روڤر.
ويمكن لعملاء SV كوبيه انتقاء ما يناسبهم من أربعة خيارات لمسارات الألوان الثنائية في المقصورة الداخلية أو أحد خيارات الألوان الأحادية، ويتكلل ذلك في كلتا الحالتين بثلاثة خيارات من قشر الخشب. وللمرة الأولى في سيارات رينج روڤر يتم استخدام قشر الخشب نوتيكا (Nautica) الذي يجمع براعة الصنع مع التكنولوجيا الجديدة للمزج بين خشب الجوز والجميز في آن معاً.
وهناك أيضاً خيارات مميزة لتشطيبات الطلاء بما فيها Liquesence الذي يضفي لمسة معدنية براقة للمرة الأولى على سيارات رينج روڤر.
علاوةً على ذلك، يوفر فريق التصميم حسب الطلب في قسم العمليات الخاصة لعملاء SV كوبيه فرصة تنفيذ رغباتهم لإضفاء طابع شخصي فريد على سياراتهم. ويشمل ذلك نحو 100 خيار إضافي من ألوان الطلاء مع إمكانية مطابقة عينات الألوان وفقاً لأذواقهم الخاصة، ويمكنهم أيضاً اختيار ألوان جلود المقاعد الأمامية والخلفية مع شكل الدرزات حسب الطلب، وكذلك اختيار الدرزات بلون مغاير للجلد، وزخرفة مساند الرأس، والنقش على مقابض وعتبات الأبواب، وترصيع الشارات بمعادن شبه نفيسة.
وتعد SV كوبيه أيضاً أسرع سيارة كاملة الحجم من رينج روڤر، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 165 ميلاً في الساعة. وهي مزودة بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني اسطوانات سعة 5,0 ليتر يولد قوة قدرها 565 حصاناً، وهو المحرك الأقوى الذي يتم تركيبه حتى الآن في سيارة رينج روڤر كاملة الحجم، وهذا يعني أن السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5 ثوانٍ فقط.
وتم تعديل نظام التعليق في سيارة SV كوبيه ليصبح أكثر تركيزاً على راحة السائق مقارنةً بنظام التعليق القياسي في سيارات رينج روڤر الأخرى، حيث تم خفض ارتفاع الركوب بواقع 8 مم مع الحفاظ على مستوى الاتزان والراحة في جميع الأوقات. علاوةً على ذلك، حافظت SV كوبيه على قدرات رينج روڤر الاستثنائية على جميع التضاريس مع أقصى عمق للخوض في الماء بواقع 900 مم وقدرة قصوى للقطر بواقع 3,5 طن.
رينج روفر SV كوبيه سيارة جديدة تنافس في فئة مميزة

تحديثات جينيسس G70 موديل 2019 ولكن ما الجديد؟

تصنف جينيسس كعلامة فاخرة لسيارات السيدان في عالم مركبات SUV، وخاصة بعد الكشف عن جينيسس G70 موديل 2019 بمدينة سيول، والتي تعتمد على هندسة ومحركات كيا ستنجر 2018، حيث تضيف الشركة أن G70 الجديدة توضح توجه الشركة المستقبلي من حيث التصميم.

تشبه G70 الجديدة كل من G80 و G90 الحالية، مع غطاء محرك طويل ومقدمة قصيرة، مع مظهر عام يشبه سيارات هيونداي اﻷقل سعراً مثل إلنترا مع خلفية عادية، رغم احتواء الفئة الرياضية على مشتت شبكي خلفي بين العوادم الجذابة دائرية الشكل مع جنوط ذات أعمدة رفيعة من اﻷلمونيوم وفتحات تهوية كبيرة حديثه الشكل، لنرى شكل نهائي متوازن ورياضي.
بالمقصورة الداخلية نرى زخارف معدنية مع لون أسود لامع ومفاتيح تحكم تشبه مفاتيح البيانو مع مقاعد من جلد نايا، وتركيز كبير على السائق من حيث بساطة وعملية المقصورة ومواضع جلوس تخفض مركز ثقل السيارة مع عجلة وقود رياضية بشكل قياسي مع نظام Active Sound Design الذي يعمل على تغيير صوت المحرك والعادم، إضافة إلى نظام ترفيه معلوماتي بشاشة لمس قياس 8 إنش مع 15 سماعة لنظام Lexicon الصوتي مع دعم أبل كار بلاي و أندرويد أوتو إضافة إلى Mirror Link لربط الهواتف الذكية، كما يوجد نظام Smart Posture Control System والذي يعمل على ضبط وضعية القيادة من خلال المقعد وعجلة القيادة والمرايا والشاشة العلوية بعد إدخال تفاصيل جسم السائق من وزن وطول.
تتضمن اﻷلوان الداخلي اﻷسود والرمادي والبني والبيج، كما تأتي G70 2.0T بحزمة رياضية مع ألوان رمادية وحمراء رياضية، كما نرى تسعة وسائد هوائية مع تصميم ديناميكي لغطاء المحرك والمصمم لتخفيف أي إصابة محتملة في حالة الاصطدام بأحد المشاة مع نظام تنبيه قبل الاصطدام اﻷمامي منع هذا من الحدوث مع نظام مستشعر لراكبي الدراجات الهوائية ومكابح طوارئ آلية.
يأتي طراز جينيسس G70 بمحرك توربو تشارجر 2.0 لتر رباعي اﻷسطوانات بقوة 250 حصان مع وجود خيار لحزمة رياضية لزيادة اﻷداء عن طريق محرك V6 سعة 3.3 لتر بقوة 365 حصان و 376 رطل/قدم من عزم الدوران مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 4.5 ثانية، كما تخطط الشركة لإنتاج محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر لبعض اﻷسواق بقوة 200 حصان.
من المنتظر أن نرى جينيسس G70 في صالات العرض بداية من منتصف العام الجاري.
تحديثات جينيسس G70 موديل 2019 ولكن ما الجديد؟

سيدة الذكاء الألمانية أودي A8 الجديدة كليا

تواجد الزميل عبدالرحمن الرمّال وعدد من الإعلاميين في أمارة دبي لاطلاق الجيل الجديد من أودي A8 ، في منطقة الخليج و الشرق الأوسط ،  حيث تعتبر A8 السيدان الرائدة و الفارهة في مجموعة أودي .
حافظ التصميم الخارجي على الاساس السابق مع تغييرات في الواجهة والخلفية  ، خاصة في أضواء LED التابعة لمنظومة الماتريكس ، والاضاءة الخلفية المتصلة بالكامل من الخلف .

ويتبع هيكل أودي A8 الجديدة مبدأ تصميم Audi Space Frame، وهو يتكون من قطع مصنوعة من الألمنيوم بنسبة 58% حيث تعتبر سببا لزيادة قوتها وصلابتها على نحو كبير مقارنة بالجيل السابق.
ومن أهم التقنيات الخارجية ، نظام التحذير من فتح الابواب حيث اذا كشفت حساسات البقعة العمياء عن جسم يقترب من الخلف ، تضئ اشارة تحذيرية في المرايا وتتحول الإضاءة الداخلية للون الأحمر، و عند سحب مقبض الباب الكهربائي للخروج، ينتظر النظام  0.8 ثانية قبل السماح للراكب بفتح الباب، وهو يعمل على جميع الأبواب الأربعة، ونشط لمدة تصل حدود دقيقتين بعد إيقاف تشغيل المحرك، ودقيقتين بعد إغلاق السيارة.
داخليا تم الغاء فأرة التحكم و تحول التحكم كله الى الشاشة الرئيسية عن طريق اللمس ، تم تكبير عجلة القيادة و تخفيف وزنها بسبب التجويفات الطاهرة داخلها.
تعتبر سيارة أودي A8 أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى العالم تم تطويرها للقيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث، على الطرق السريعة  الطرق متعددة المسارات التي تضم حواجز تفصل بين اتجاهي الحركة المرورية، يتولى نظام أودي AI للقيادة الذاتية في الاختناقات المرورية والقائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أودي (Audi AI traffic jam pilot) مهمة قيادة السيارة خلال حركة السير البطيئة حتى سرعة 60 كم/ سا، ويستطيع النظام التعامل مع عمليات
الانطلاق والتسارع والتوجيه والفرملة في مسار السيارة، وفي حال تم تنشيط النظام بواسطة زر الذكاء الاصطناعي الموجود على الكونسول المركزي، يمكن للسائق إزالة قدمه عن دواسة الوقود ويديه عن عجلة القيادة لفترات أطول، وخلافاً للمستوى الثاني، لا يحتاج السائقون بعد الآن لمراقبة السيارة بشكل دائم، ويمكن لهم ممارسة أنشطة أخرى يدعمها نظام المعلومات والترفيه في السيارة - بحسب الحالة القانونية لكل دولة، وينبغي على السائق أن يبقى متيقظا وقادرا على تولي مهمة القيادة عندما يطلب منه النظام القيام بذلك.
تضم سيارة أودي A8 الجديدة محرك بنزين V6 فائق الأداء بسعة 3.0 لتر، يضمن تسارعا قويا مدعوما بنظام كواتروا للدفع على كل العجلات ، ويولّد المحرك 340 حصان ، و عزم دوران 500 نيوتن متر , يتصل بما سبق ناقل حركة تيبترونيك من 8 سرعات آلي .