الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

تيسلا تعلن عن موعد الكشف عن شاحنتها القادمة!

سيتم الكشف عن السياره 26 اكتوبر المقبل خلال المؤتمر وقال موسك إن المؤتمر سيشهد الكشف عن شاحنة كهربائية مع إمكانية تجربتها أيضًا، ذاكرًا أنها شيء لا يُصدّق.ولا يمكن من خلالها تخمين ما يمكن ان يكون شكل السيارة المنتظرة ......وانهاا ستكون ذات تصميم  لا يشبه تصميم أي سيارة تيسلا اخرىانها ستوفر ما لا يقل عن ستة مقاعد، وتوفر قدرة على السحب تصل إلى 136,077 كجم، كما انها توفر نطاق 645- 800 كلم.وتتميز البطارية الموصوفة في براءة الاختراع بنفس التركيب الكيميائي تقريبًا تمامًا مثل البطارية المفصلة في ورقة البحث، ويتم سرد Dahn نفسه كأحد المخترعين، قال الباحثين السابقين الذين عملوا إلى جانب Dahn إن هناك فرصة جيدة للغاية لتفوق بطارية ليثيوم أيون التي تحمل براءة اختراع من Tesla بالفعل على تلك المفصلة في ورقة البحث. وتتفوق البطارية بشكل كبير على أي بطارية ليثيوم أيون مماثلة تم الإشارة إليها مسبقًا

تيسلا

الفئة التاسعة من BMW قد تكون الحل لمنافسة مرسيدس مايباخ

قبل بضعة أيام نشرنا خبراً يتحدث عن عودة الفئة الثامنة من BMW إلى ساحات المنافسة كي تواجه طراز الفئة S كوبيه من مرسيدس كشفت التقارير أيضاً عن أنّ الموعد المقرر لإطلاق الفئة التاسعة هو العام 2020 وستقدم السيارة خدمات راقية وعلى سبيل المثال ستكون محاطة بشاشتين عملاقتين واحدة للمعلومات والأخرى للترفيه وستكون جميع الفئات بالنسبه للمحركات وبالاخص محرك  الـ 12 أسطوانة سعة 6.6 ليتر كونه الخيار الأنسب للفئتين الجديدتين، إذ أنه يتمتع بقوة تصل إلى 600 حصاناً.
وتشير التوقعات إلى أن بي ام دبليو الفئة التاسعة وإذا تم صنعها بالفعل عام 2017 ستنافس مرسيدس مايباخ اس كلاس، التي تعتبر أفخم سيارة في أسطول شركة مرسيدس.

وهل من الممكن ان تكون السياره بدون منافس ؟

تمت اضافت ان هذه السياره ستشترك بنفس خيارات المحرك المتوفرة على شقيقتها الفئة السابعة 



مرسيدس AMG SLC 43 موديل 2019 تأتي أقوى بـ 23 حصان

 كشفت الشركة الألمانية عن نيتها إطلاق نسخة محسنة من السيارة بعد حصولها على عدد من التحسينات والتعديلات.

ولكن الشركه الالمانيه لم   تذكر اي تفاصيل حول أداء هذا المحرك إلا أن موديل 2018 من السيارة يستمد قوته من محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3,0 لتر وهو يستطيع توليد قوة مقدارها 362 حصاناً وعزم دوران مقداره 384 باوند / قدم (520 نيوتن / متر)  والسياره تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو يولد قوة 241 حصان (244 حصان أوروبي PS) و 370 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 9 سرعات ، لتتسارع سيارة الرودستر من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 5.8 ثانية .ومن الممكن  أن يستطيع موديل 2019 من السيارة التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة (0 إلى 96 كيلومتراً في الساعة) خلال أقل من 4,6 ثانيةنسخة مرسيدس AMG SLC 43 حصلت على محرك مطور والذي يستطيع توليد قوة مقدارها 385 حصاناً. تمتلك سيارة مرسيدس SLC مبيعات منخفضة نسبياً لا تبشر بمستقبل مشرق لها ، فخلال عام 2017 تم بيع 2,860 نسخة منها فقط في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن مبيعاتها في أوروبا كانت أفضل وبلغت  7,879 نسخة خلال عام 2017 .
 وستحصل على عدد من الإضافات والتجهيزات الأساسية والتي تشمل نظام تكييف ثنائي المناطق ومصابيح LED أمامية نشطة مع نظام ضوء عالي مساعد أوتوماتيكي.

والسياره تشمل  نظام إضاءة محيطية ونظام البقعة العمياء ونظام هارمان كاردون لوجيك 7 الصوتي الفاخر.

ما الجديد في GMC يوكون 2020؟

فقد تأسست الشركة في البداية عام 1901 بإسم شركة السيارات السريعة The Rapid Motor Vehicle Company ، جي ام سي وكانت جنرال موتورز ثاني أكبر مركز بيع المركبات الخفيفة بعد تقسيم شفروليه، قبل بونتياك.
سياره يكون الجديده تحصل على تصميم جديد وهذا التصميم يتضمن شبك أمامي جديد تحيط به مصابيح جديدة أسفلهم صادم مختلف
بها  غطاء محرك جديد ، ومن الجوانب سيحصل الهيكل على خطوط جديدة واطارات مختلفة ، أما من الخلف سيكون هناك اطارات جديدة وصادم مختلف وفتحات عادم جديدة . 
ويتم توفير محرك V8 سعة 6.2 لتر ، بالإضافة إلى خيارات أخرى من المحركات تضمن محرك ديزل 6 سلندر سعة 3 لترات مع تيربو ، وستحصل السيارة على نظام تعليق خلفي جديد يوفر راحة أكبر .
يستلهك المحرك 13.5 لتر من الوقود كل 100 كيلو متر ، للتسارع السيارة من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 6.0 ثوانٍ. للتصل سيارة جي ام سي يوكون 2019 بقير أوتوماتيكية مكون من 10 غيارات وتعمل بنظام الدفع خلفي و الدفع الرباعي للعجلات 


كل ما نعرفه عن الجيل الجديد من بيجو 308 موديل 2019

مازال التكتم على أسعار السيارة الجديدة بيجو 308 لعام 2019 موجودا ولن تعلن الشركة المنتجة عن أى تفاصيل واضحة، ولكن هنالك عدد من التقارير والمؤشرات تؤكد أن يصل سعر بيجو الجديدة إلى 25.000 دولار، وذلك تقديرا للتطورات والتحديثات المختلفة التى حرصت الشركة على أن تظهر بها السيارة بدلا من التغييرات التقليدية التى اعتادت عليها شركات كثيرة وأصبح سوق السيارات ما هو إلا تقليد أعمى.

تأتي بيجو 309 موديل 2019 بطول 4.25 متر و ارتفاع 1.46 متر، مع حقيبة أمتعة ضخمة بسعة 470 لتر، كما تعمل أبعاد السيارة على جعلها تبدو جذابة ورائجة، لتحصل الفئات العليا على أضواء LED أمامية.



ومن مميزات السياره 

  •  اطار معدنى محيط بالزجاج الجانبى مثل الموديل السابق.
  • جاءت الإسطبات من الجهه الخلفية على حرف C.
  • يوجد جناح رياضى أعلى الصندوق الخلفى.
  • توجد شاشة ملاحة كبيرة الحجم من الداخل لتحديد الإتجاهات.
  • كما توجد عدادات للسرعة خلف عجلة القيادة.
  • من المتوقع أن تبلغ السعة اللترية للمحرك 1.2 لتر.
  • وتحتوى على 3 سلندر.
  • بينما تبلغ قوة المحرك 130 حصان.
  • ويصل أقصى عزم للدوران 230 نيوتن.متر.
  • تحتوى على ناقل حركة 6 سرعات يدوى.

ومن المحتمل أن تحصل السيارة على ناقل حركة يدوي ذو خمسة أو ستة سرعات، مع خيار لناقل حركة آلي ذو ستة سرعات، 

تسريبات: كل ما نعرفه عن الجيل الجديد من بيجو 308 موديل 2019

مقارنة: سيتروين C5 إير كروس أم بيجو 3008 .. الراحة أمام الديناميكية


تعد هذه المقارنة من المقارنات الهامة في الآونة الأخيرة بالنسبة للسوق المصري، فمن جهة فهي بين طرازين من فئة الـ SUV التي أصبحت تلقى رواجاً كبيراً متزايداً في السنوات الأخيرة محلياً وعالمياً، وبين طرازين أوربيين فرنسيين من مجموعة صناعية واحدة هي PSA بيجو سيتروين، ومن النقاط التي تعطي هذه المقارنة أهمية أخرى هو الحدث الأهم في سوق السيارات المصري للعام الحالي 2019 وهو إلغاء للجمارك بشكل كامل على الطرازات الأوروبية الصنع، ويتوافر الطراز الأول في هذه المقارنة سيتروين C5 إير كروس في مصر بثلاثة فئات بأسعار 439 ألف، 489 ألف و539 ألف جنيه مصري، والطراز الثاني هو بيجو 3008 والذي يتوافر بخمس فئات بأسعار 455 ألف، 480 ألف، 525 ألف، 570 ألف و615 ألف جنيه مصري والطرازان يحملان محرك بسعة 1.6 لتر مع تيربو بقوة 165 حصان.

التصميم الخارجي
تمكن كل من الصانعان الفرنسييان سيتروين وبيجو من تجسيد لغته الخاصة بشكل ناجح في كل من طرازيه المتنافسين، فنجد أن سيتروين C5 إير كروس جاء بتصميم ملفت وغير تقليدي خاصة من المقدمة التي تحمل شعار الشركة بشكل ممتد بكامل عرض السيارة، بينما نجد التصميم المتطور لـ 3008 والذي يبرز شخصية بيجو المتخذة لنفسها الأسد شعاراً يظهر بشكل عاطفي ويمكن القول بأنه أكثر رياضية.

الأبعاد الخارجية متقاربة بين الطرازين ولكن يمكن القول أن C5 إير كروس هو الأكبر نسبياً، فهو أطول بـ 53 ملم وأيضاً قاعدة العجلات بـ 55 ملم، على صعيد لا فارق تقريباً غير 1 ملم لصالح 3008، وأيضاً الارتفاع أكبر لصالح سيتروين بـ 30 ملم، وفي نفس الوقت يكون طراز سيتروين أعلى في الخلوص الأرضي بـ 1 سم مقابل الخلوص الخاص بـ 3008 البالغ 22 سم تقريباً، أما الحقيبة الخلفية فتبلغ سعتها 591 لتراً في مقابل 580 لتر لطراز C5 إير كروس.

ومن الخارج يحصل كلا الطرازين على عجلات من قياس 17 بوصة في الفئة الأولى و18 بوصة في باقي الفئات، زجاج مظلل للأبواب الخلفية والزجاج الخلفي من ثاني فئة، وهناك في 3008 جناح خلفي، قضبان على السقف بداية من الفئة الثانية، فتحة سقف بانوراما لآخر فئتين، وفي آخر فئة GT لاين هناك مخرج عادم مزدوج، شعار GT لاين وصادم أمامي رياضي، مرايا جانبية مدفأة ويمكن طيها كهربائياً من ثاني فئة، حساسات في الأمام والخلف للمساعدة على الركن مع كاميرا للرؤية الخلفية من ثاني فئة.
وفي طراز سيتروين هناك قضبان على السقف في كل الفئات، سقف بانوراما متحرك بداية من الفئة الثانية، مخرج عادم مزدوج بداية من الفئة الثانية، مرايا جانبية تطوى كهربائياً بداية من الفئة الثانية مع إشارات ليد لكل الفئات، حساسات لإيقاف السيارة في الخلف، حساسات في الأمام وكاميرا للرؤية الخلفية (من ثاني فئة).

وهناك أيضاً في 3008 هناك إضاءة أوتوماتيكية وتشغيل تلقائي لمساحات المطر، نظام تتبع الإضاءة بعد غلق السيارة، وحدات ليد في الأمام للإضاءة في وقت النهار، إضاءة ليد في الخلف، مصابيح ضباب في الأمام، إشارات ليد في المرايا الجانبية بداية من الفئة الثانية، وفي أعلى فئة هناك إضاءة ليد بالكامل بما في ذلك مصابيح الضباب مع إضاءة ذاتية الضبط.

في C5 إير كروس هناك مستشعر للإضاءة، وآخر للمطر بداية من الفئة الثانية، أما الإضاءة فهناك وحدات ليد للإضاءة في وقت النهار، مصابيح ضباب تضيء عند الانعطاف في الأمام ومصابيح ضباب في الخلف، مصابيح خلفية ليد ثلاثية الأبعاد، وتكون الإضاءة من نوع ليد في أعلى فئة.


المقصورة الداخلية
يمكن القول بأن ما حدث في الخارج على صعيد التصميم امتد إلى الداخل أيضاً في كلا الطرازين، فطراز سيتروين اعتمد على الأشكال المربعة التي انتشرت في المقصورة مثل أشكال فتحات تكييف الهواء أو تطريز المقاعد بشكل يمنحها شخصية متفردة، بينما لم تقل 3008 تفرداً عن مواطنتها الفرنسية وإن كانت اتجهت أكثر للرياضية في التصميم.


المحركات والأداء
يأتي كلا الطرازين بنفس المحرك سعة 1.6 لتر مع شحن تيربو، بقوة 165 حصان و240 نيوتن. متر للعزم، وناقل سرعات أوتوماتيكي من 6 سرعات، لكن مع الحجم الأكبر نسبياً لـ C5 إير كروس وبالتالي الوزن بطبيعة الحال فيرتفع متوسط معدل استهلاك الوقود بـ 0.6 لتر/ 100 كم لصالح طراز بيجو، بالإضافة إلى فارق ثانية واحدة في التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة لصالح الطراز الأخير.


تجهيزات الراحة
يأتي كلا الطرازين مجهز بتجهيزات جيدة من صانعه الفرنسي، فكلاهما به نظام تحكم بالمناخ أوتوماتيكي مع نطاقين لدرجة الحرارة مع مخارج في الخلف (بداية من الفئة الثانية في كلا الطرازين)، شاشة عدادات رقمية من قياس 12.3 بوصة (من ثاني فئة في سيتروين)، عجلة قيادة مكسية بالجلد مع تحكم بالنظام الصوتي والهاتف وشاشة العدادات الرقمية، زجاج كهربائي بلمسة واحدة، بدالات لنقل السرعات خلف المقود، تعديل المقود في 4 اتجاهات، نظام دخول وتشغيل المحرك بدون مفتاح (من ثاني فئة في سيتروين)، كمبيوتر رحلات، مسند يد أمامي مغطى بالجلد، مساحات زجاج خلفية تعمل عند الرجوع للخلف، طي المقاعد الخلفية، إضاءة ليد في الداخل، إضاءة ليد في حقيبة الأمتعة، كما يمكن فتح باب الحقيبة الخلفية كهربائياً وبدون استخدام الأيدي (آخر فئة).
المقاعد في 3008 تكون الأمامية منها كهربائية مع تدفأة (آخر فئتين)، نظام مساج (آخر فئة)، فرش من الجلد الطبيعي للمقاعد (آخر فئتين 3008 مع جلد أرقى في أعلى فئة) مع فرش جلد جزئي في ثاني فئة، إضاءة محيطية، مرآة ذاتية التعتيم.
أما في سيتروين فالأمامية قابلة للتعديل يدوياً في أول وثاني فئة ومقعد السائق فقط كهربائياً في أعلى فئة، نظام المساج يكون متواجد في أعلى فئة هو وخاصية التدفأة.
النظام الترفيهي في كلا الطرازين يعتمد على شاشة وسطية من قياس 8 بوصة تعمل باللمس، مع بلوتوث، مداخل USB وAUX، تشغيل ملفات MP3، 6 مكبرات للصوت، آبل كاري بلاي وأندرويد أوتو من ثاني فئة (3008)، وهناك شحن لاسلكي للهاتف المحمول (بداية من ثاني فئة 3008)، مخرج 12 فولت.
أما أبرز ما يميز C5 إير كروس فهو نظام تعليقها الهيدروليكي، وحدة تخزين مبردة أسفل مسند اليد الأمامي، مقاعد خلفية فردية يمكن تحريكها للأمام والخلف وطي كل منها بشكل مستقل.
بينما في 3008 هناك مسند يد خلفي مع حوامل أكواب، ستائر في الأبواب الخلفية.


تجهيزات الأمان
بالطبع كلا الطرازين حاصل على 5 نجوم في اختبارات التصادم الأوروبية، ويحظيان بقائمة من التجهيزات المتطورة في مجال الأمان، تشمل وسائد هوائية أمامية، وسائد هوائية جانبية،  ABSلمنع انغلاق الفرامل،  ESP التحكم الإلكتروني في الثبات، منع تدحرج السيارة للخلف عند بدء الحركة على المرتفعات، غلق قفل السيارة عند التحرك، تشغيل أضواء الخطر عند الفرملة المفاجئة، نظام مراقبة انتباه السائق، نقاط لتثبيت مقعد الطفل في 3 مقاعد، فرملة يد إلكترونية، أسطوانات فرامل في الأمام والخلف.
وتنفرد 3008 عن منافستها بوسائد هوائية ستائر، EBD لتوزيع قوى الفرملة إلكترونياً،  EBAمساعد فرملة الطوارئ، DSC التحكم الديناميكي في الثبات، ASR مانع الانزلاق.
بينما تتميز C5 إير كروس بمجموعة إضافية من التجهيزات المتطورة تشمل فرامل الطوارئ النشطة (أعلى فئة)، نظام المحافظة على الحارة المروية (أعلى فئة)، نظام التعرف على العلامات المرورية (أعلى فئة)، نظام جريب كنترول لتوفير عدة وضعيات لنظام ESP (أعلى فئة)، نظام HDA لنزول المنحدرات على سرعة 3 كم/ ساعة، نظام التحذير من وجود سيارات في النقطة العمياء (أعلى فئة)، كاميرا أمامية لتصوير وقوع حادث (أعلى فئة)، نظام مراقبة ضغط الإطارات.

الضمان المحلي
تتوافر سيتروين C5 إير كروس في السوق المحلية من الوكيل "القصراوي" بضمان 3 سنوات أو 100,000 كم أيهما يأتي أولاً، بينما تتوافر بيجو 3008 من خلال "المنصور للسيارات" مع ضمان مماثل.

في النهاية...
الطرازان يعدان شقيقان من الناحية التقنية لبعضهما البعض حتى أنهما يأتيان بنفس المحرك لكن مع توجهات مختلفة، فطراز سيتروين يدعم الراحة بشكل رئيسي بفضل نظام تعليقه الهيدروليكي بينما يتوجه طراز بيجو بشكل أكثر نحو الديناميكية الأعلى، كما يتميز طراز سيتروين أيضاً بمجموعة متميزة من أنظمة الأمان المتطورة الغير تقليدية لكن على صعيد آخر يفتقر إلى وسائد هوائية ستائر وأنظمة مساعدة إلكترونية أخرى متواجدة في الشقيقة 3008.
يذكر أيضاً أن بيجو لها في السوق المصري وضع أفضل نسبياً من وضع سيتروين من ناحية إعادة البيع والشراء ، حيث عانت الأخيرة لفترات طويلة في السوق المصري وينتظر أن تثبت نفسها بقوة من خلال الوكيل الجديد وهو ما يمنحها تسعيراً أفضل بطبيعة الحال من تسعير منافستها.
البيان
سيتروين C5 إير كروس
بيجو 3008
سعة المحرك (لتر)
1.6 مع تيربو
1.6 مع تيربو
قوة المحرك( حصان)
165 @ 6000
165 @ 6000
عزم المحرك(نيوتن. متر)
240 @ 1400
240 @ 1400
ناقل السرعات
أوتوماتيكي 6 سرعات
أوتوماتيكي 6 سرعات
السرعة القصوى (كم/ ساعة)
201
-
التسارع (0 – 100) كم/ ساعة (ثانية)
9.9
8.9
استهلاك الوقود لتر/ 100 كم) متوسط)
6.3
5.7
طول/ عرض/ ارتفاع (ملم)
4500/ 1840/ 1654
4447/ 1841/ 1624
قاعدة العجلات (ملم)
2730
2675
سعة الحقيبة الخلفية – (أدنى/ أقصى (لتر
580/ 1630
591/ 1670
 

أسعار شيري أريزو 5 ترتفع للمرة الأولى في أكتوبر بسوق السيارات المصري

قامت مجموعه جي بي غبور أوتو، بارسال وكلاء سيارات هيونداي ومازدا، وشيري، وجيلي

وقد تضمنت زياده ف الاسعار بقيمة تتراوح بين 1000 و2000 جنيه لمختلف الفئات، والتى سيتم تطبيقهًا اعتبارًا من غدًا. تم رفع سعر "Arrizo 5" موديل 2020 بقيمة 2,000 ج. م. لفئاتها الثلاثة بحيث تكون أسعارها الجديدة: 169,900 ج. م. للفئة "بيز لاين" مع الناقل اليدوي, 190,900 ج. م. للفئة "بيز لاين" مع الناقل الأتوماتيكي, و205,900 ج. م. للفئة "هاي لاين" مع الناقل الأتوماتيكي. وهو ارتفاع لا يزال يجعل سعرها منافساً أمام مثيلاتها.
وتنتمي السيارة لفئة السيارات العائلية السيدان، المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سي سي، ليعطي قوة قدرها 114 حصانا، وعزم أقصي للدوران 141 نيوتن متر. وتأتي الفئة "هاي لاين" الثالثة لـ"Arrizo 5" موديل 2020 بتجهيزات حصرية تشمل: كاميرا رؤية خلفية, فتحة سقف كهربائية, شاشة تحكم باللمس مقاس 7 بوصة يمكن ربطها بالهاتف الذكي, بلوتوث, ومقاعد مكسوة بالجلد.
والسياره مزوده ب 2 وسادة هوائية, حساسات ركن خلفية, مضاد سرقة إلكتروني للمحرك, قفل أمان خلفي للطفل, إمكانية تثبيت مقعد الطفل, مثبت سرعة, ونظامي الكبح ABS وEBD. كما تٌقدم عجلات سبائكية مقاس 16 بوصة, مصابيح نهارية, قفل مركزي بتحكم عن بٌعد, تحكم كهربائي بزاوية المرايا الجانبية, زجاج كهربائي أمامي وخلفي بلمسة واحدة جهة القائد, مكيف هواء يدوي الضبط, شاشة فائقة الوضوح بلوحة العدادت, عجلة قيادة متعددة الوظائف, تحكم بإرتفاع مقعد القائد, إمكانية طي مقعد القائد, راديو, منفذ USB, و4 سماعات بجميع الفئات. 

سيارات شيري اريزو 5