الثلاثاء، 1 أكتوبر 2019

«مازيراتي» تكشف النقاب عن خطتها لتطوير سيارات كهربائية جديدة

كشفت "مازيراتي" عن خطتها المبتكرة للإنتاج والسيارات الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية ضمن إطار البرنامج الاستثماري الذي أطلقته مجموعة "فيات كرايسلر" في إيطاليا بقيمة 5 مليارات يورو.

وفيما يخص الإنتاج، أعلنت "مازيراتي" عن خططها لإنتاج سياراتها الجديدة والكهربائية في مودينا وكاسينو وتورينو (مصنعي ميرافيوري وجروجلياسكو).

وسيتم تصنيع جميع طرازات "مازيراتي" الجديدة في إيطاليا مع تزويدها بأنظمة دفع هجينة وكهربائية توفر أعلى درجات الابتكار والأداء التي لطالما اقترنت بمنتجات "مازيراتي".

وتمزج الطرازات الكهربائية الجديدة ديناميكيات القيادة التقليدية من "مازيراتي" مع تقنيات الجيل التالي من أنظمة الدفع الكهربائية مع توفير أنماط قيادة فريدة، وإمكانات متميزة لناحية سرعة شحن البطارية ومدى القيادة.

ومن جوانب الابتكار المهمة في خطة "مازيراتي" مستوى تقنيات القيادة الذاتية التي ستكون حاضرة في الطرازات الجديدة كلياً وكذلك الطرازات الحالية المحدّثة.

وتشتمل تقنيات المستوى الثاني من "مازيراتي" على نظام المساعدة على الطرق السريعة وصولاً إلى المستوى الثالث الذي يتضمن ميزة القيادة الذاتية تماماً دون الحاجة لاستخدام اليدين مع القدرة على المناورة داخل وخارج مسارب الطريق، ونقل السيارة إلى مكان آمن على جانب الطريق في حال عدم قدرة السائق على التحكم بها.

وتعتزم الشركة في عام 2020 بدء إنتاج سيارات كهربائية، وسيكون أولها "جبيلي"- التي يتم إنتاجها في تورينو– مع استخدام أول نظام دفع كهربائي هجين من "مازيراتي".

وسيتم إنتاج أول سيارات مازيراتي الجديدة كلياً في مصنع مودينا حيث تجري اليوم عمليات تحديث رئيسية لخط الإنتاج لاستيعاب مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

وستكون السيارة من فئة السيارات الرياضية التي ينتظرها عشاق العلامة، حيث سيتم تزويدها بأحدث التقنيات مع المحافظة على قيم "مازيراتي" التقليدية.

وسيتم لاحقاً إنتاج سيارة جديدة متعددة الاستخدامات من "مازيراتي" في مصنع كاسينو مع تزويدها بتقنيات مبتكرة ستكون محط فخر العلامة التجارية.

وتعتزم الشركة إنشاء خط إنتاج جديد سيتم افتتاحه في نهاية الربع الأول 2020 عبر استثمار بقيمة نحو 800 مليون يورو على أن يتم إنتاج أول السيارات في مرحلة الإنتاج التمهيدي بحلول عام 2021.

وبعد سنوات من النجاح، ما تزال سيارتا "جران توريزمو" و"جران كابريو" جزءاً محورياً من هوية "مازيراتي"، وسيتصدر هذان الطرازان حقبة السيارات الكهربائية من "مازيراتي".

وسيتم إنتاج سيارتي "جران توريزمو" و"جران كابريو" الجديديتين كلياً في مركز الإنتاج بمدينة تورينو الذي تستثمر فيه "فيات كرايسلر" 800 مليون يورو.
ويأتي إنتاج الطرازين الجديدين استكمالاً لعمليات التحسين المستمر في تشكيلة سيارات "مازيراتي" الحالية: "ليفانتي"، و"كواتروبورتيه"، و"جيبلي".
ومع إطلاقها العديد من المنتجات المبتكرة، تعزز "مازيراتي" أهمية إيطاليا على خارطة إنتاجها – وتحديداً مودينا التي ستواصل لعب دور استراتيجي باعتبارها المقر الرئيسي للعلامة التجارية.
وقد بدأت الأعمال الإنشائية في مودينا لبناء ورشة جديدة لطلاء السيارات، وسيتم تجهيزها بتقنيات مبتكرة قليلة التأثير على البيئة.
وتتيح ورشة الطلاء الجديدة لعملاء "مازيراتي" مشاهدة سياراتهم أثناء طلائها.
وأخيراً، تعمل "مازيراتي" على تطوير برنامج تخصيص جديد تماماً لعملائها الذين ينشدون مستوىً متفرداً من الحصرية.
وسيتم إنشاء ورشة عمل مخصصة لهذا البرنامج في مصنع مودينا. وتتضمن الخطة الاستثمارية لمجموعة "فيات كرايسلر" 2019-2021، والتي تم الإعلان عنها في تورينو يوم 19 نوفمبر، تطوير 13 طرازاً جديداً بالكامل أو محدّثاً بدرجة كبيرة من سيارات "فيات كرايسلر"، بالإضافة إلى نسخ كهربائية من 12 طرازاً جديداً أو حالياً بما في ذلك سيارات "مازيراتي"، والنسخة الكهربائية الجديدة كلياً من سيارة "فيات 500" التي سيتم إنتاجها في ميرافيوري، وأيضاً سيارة "الفاروميو" جديدة سيتم إنتاجها في بوميجليانو.
مازيراتي

شيفروليه تكشف النقاب عن أونيكس 2020

كشفت شيفروليه عن طرازها الجديد  أونيكس 2020 لاول مرة في الصين كسيارة سيدان هى متاحه بهاتشباك ذات خمسة أبواب.

ووفقا لموقع " carscoops"  المتخصص بقطاع السيارات أن العملاء فى البرازيل والأرجنتين وأسواق أمريكا اللاتينية الأخرى سيتمكنوا من شرائها ب أن يتم تسويقهما باسم شيفروليه أونيكس بلس.

وتتمع السيارة بتصميم به  فتحة Onix مشابة للطراز Onix Plus من الأمام، فى الخلف بها لـ hatchback مع مزيد من المصابيح الخلفية المدمجة ذات شكل مختلف.

أما في البرازيل، يقدم كلا من سيارة Onix سيدان وهاتشباك نفس مجموعة المحركات Ecotec التي تتألف من محرك بنزين بثلاث أسطوانات بسعة 1.0 ليتر طبيعيًا يبلغ قوتة 82 حصانًا (81 حصان) و 104 نيوتن متر (77 رطلًا) من عزم الدوران ، شاحن توربيني سعة 1.0 لتر يعمل على إنتاج عزم دوران يبلغ 116 حصانًا (114 حصانًا) و 165 نيوتن متر (122 رطلًا).

كما يوفر المحرك التوربيني خيار ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات في حين أن الوحدة الأساسية مزودة بدليل بخمس سرعات فقط، ويعمل كلا المحركين على البنزين والإيثانول على حد سواء.

يعد طراز أونكس 2020 أطول وأوسع ولديه قاعدة عجلات أطول ، مما يوفر مساحة داخلية أكبر. كما أنه أكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية ، مع الميزات المتاحة بما في ذلك أحدث نظام للوسائط المتعددة MyLink وبه نقطة اتصال Wi-Fi التي تتيح التحديثات عبر الهواء ، وربط Android Auto و Apple CarPay ، ومساعد وقوف السيارات شبه المستقل ، والهاتف المحمول اللاسلكي شاحن ومراقبة بقعة عمياء .

«نيسان» تكشف عن الموديل الجديد لسيارتها الأكثر عراقة

أزاحت شركة نيسان العالمية الستار عن السيارة نيسان باترول 2020 الجديدة  التي تم تحديثها بالكامل من أجل تقديم مستويات أعلى من الأناقة والراحة والأمان وتقنيات تكنولوجية متطورة تجعل من القيادة تجربة فريدة وممتعة، وكان ذلك من خلال احتفال خاص اقيم في ابوظبي.

وتتسم نيسان باترول الجديدة بتصميم رائع ومفعم بالأناقة والحيوية، مع العديد من المميزات التي تحقق المزيد من الرفاهية للسائق والركاب، هذا بجانب أحدث تقنيات Nissan Intelligent Mobility، ويحافظ طراز نيسان باترول على قدرة السيارة الهائلة في التنقل في مختلف الطرق الوعرة أو الممهدة مع أعلى معدلات من أداء المحرك.

وتعتبر باترول هي أحد أقدم طرازات نيسان حول العالم وأكثرها عراقة، حيث نالت حب وإعجاب أجيال عديدة من عشاق السيارات SUV حيث وصلت مبيعاتها لأكثر من 1.9 مليون سيارة منذ إطلاقها في العام 1951. وتشتهر باترول بقوتها ومتانتها وتصميمها الجذاب وتقتنيات السلامة والراحة وأداءها الرائع على مختلف الطرق.

وتأتي نيسان باترول الجديدة لتبهر العالم من خلال تصميمها المستقبلي الرائع، حيث نجحت التعديلات الأمامية والخلفية في جعل تصميم السيارة أكثر اناقة وروعة. وتتميز السيارة نيسان باترول بتصميم عصري فريد، مع تقديم مفهوم جديد لشبكة نيسان المميزة V-motion والتي تمثل هوية سيارات نيسان الجديدة ، وتحيط بهذا الشبك الكرومي مصابيح بتصميم جديد مع أضواء LED لتضيف هوية عصرية مميزة للسيارة.

وكان هناك العديد من التعديلات الرائعة على التصميم الخلفي للسيارة نيسان باترول حيث زودت بمصابيح خلفية جديدة تحمل شكلاً سهميا، و اكصدمات انيقة تضفي المزيد من الروعة على تصميم باترول الجديدة.

وزودت باترول من الداخل بشاشة جديدة لنظام الترفيه والمعلومات تدعم تطبيقي Apple CarPlay  وAndroid Auto ، لضمان بقاء العملاء متصلون دائما ً بالانترنت و للاستفادة الكاملة من الهواتف الذكية ، هذا بجانب مقاعد أكثر اناقة وراحة.

أما بالنسبة لتقنيات السلامة و الأمان فتحتوي السيارة نيسان باترول على العديد من التقنيات والأنظمة، وتتضمن نظام الفرملة الطارئة ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي  ونظام المحافظة على المسار، هذا بجانب العديد من المزايا الأخرى.

تم تزويد نيسان باترول الجديدة بأقوي محركين في هذه الفئة، الأول هو محرك V6 سعة 4 لترات، حيث يولد قوة 275 حصان و 394 نيوتن متر من عزم الدوران ، هذا بجانب المحرك V8 سعة 5.6 لترات يولد قوة 400 حصان و 560 نيوتن متر من عزم الدوران .

وتعمل نيسان باترول 2020 بنظام دفع رباعي للعجلات 4×4 الذي يوفر وضعيات قيادة تتناسب مع الطرق الوعرة والممهدة مع توافر خاصية Hydraulic Body Motion والتي تتيح للسيارة المزيد من الثبات والقوة على الطريق.
 نيسان باترول 2020

تعرف على الفئة الجديدة من «كيا سبورتاج 2020»

أعلن وكيل سيارات كيا في مصر عن طرح موديل 2020، من السيارة سبورتاج بالستة فئات السابقة، وطرح فئة سابعة جديدة بتجهيزات إضافية.

وتعد الفئة السابعة الجديدة لـسبورتاج موديل 2020 امتداد لسلسلة فئات "plus" التي تعد فئات إضافية تعزز تجهيزات الأمان للفئات القياسية المستندة عليها، حيث أنها مستندة على الفئة الثانية « LX full option »وتسمى « LX full option plus».


وتزيد فئة «LX full option plus» عن فئة « LX full option» القياسية بـ: 4 وسائد وستائر هوائية جانبية، نظام تعزيز للفرامل، نظامين للتحكم الإلكتروني بالثبات، نظام مساعدة على الطرق الصاعدة، ونظام مساعدة على الطرق الهابطة. علماً بأن فئة « LX full option» القياسية تجهز بالأساس بـ: عجلات سبائكية مقاس 17 بوصة، قضبان تحميل أمتعة، كشافات هالوجين مركزة للضوء، تشغيل أتوماتيكي للكشافات، مصابيح نهارية، مصابيح ضباب، زجاج معتم، قفل مركزي بتحكم عن بٌعد، تشغيل المحرك بواسطة المفتاح، تحكم كهربائي بزاوية المرايا الجانبية، نوافذ كهربائية أمامية وخلفية، مكيف هواء يدوي الضبط مع فتحة تهوية خلفية، عجلة قيادة متعددة الوظائف، بلوتوث، 6 سماعات، مقاعد مكسوة بالقماش، تحكم بإرتفاع مقعد السائق، مسند يد أمامي وخلفي، 2 وسادة هوائية أمامية، حساسات ركن خلفية، نظام فرامل، ومثبت سرعة.
ويزيد سعر فئة « LX full option plus» الإضافية عن فئة « LX full option» القياسية لسبورتاج موديل 2020 بقيمة 10,000 جنيه ليكون سعرها 469,900 جنيه.
 وتأتي سبورتاج بمحرك سعة 1600 سي سي يولد قوة تقدر بـ132 حصان (97 كيلو واط) عند 6300 د.د وعزم يقدر بـ165 نيوتن.متر عند 4850 د.د متصلاً بناقل أتوماتيكي من 6 سرعات.

أسعار السيارات في مصر هذا الأسبوع

تقدم «المصري اليوم» خدمة جديدة لقرائها تتيح الاطلاع على أسعار السيارات في مصر، والمنشورة في ملحق السيارات في مصر، بالجريدة، والذي يصدر مجانًا مع عدد يوم الخميس بشكل أسبوعي. 
ويحوي ملحق السيارات بالجريدة كل ما هو جديد في عالم السيارات وأسعار البيع والشراء للموديلات الأكثر رواجًا في مصر والعالم، بالإضافة إلى تزويد القارئ بمعلومات عن التكنولوجيا الحديثة في الماركات.
ملحق سيارات المصري اليوم

شعبة السيارات تعلن الأسباب الحقيقية لارتباك السوق (بيان)

أعلنت شعبة السيارات في غرفة القاهرة التجارية إن سوق السيارات يمر بحالة تخبط في الفترة الأخيرة، وقالت إنه منذ الإعلان المبكر في أكتوبر الماضى عن تخفيض الرسوم الجمركية طبقًا لأتفاقية الشراكة الأوروبية، تراجعت مبيعات السيارات إلى حد الركود انتظارًا لهذا التخفيض، والذى بالغ فيه البعض ولم يعي أن المتبقي من الرسوم هي نسبة 30% فقط من طبقًا للسعة اللترية.
وأضافت في بيان، الأربعاء، إنه مع الإفراج الجمركى عن السيارات الأوروبية في 1/1/2019 «صفر جمارك» أصبح لدى السوق سيارات ذات تكلفة قديمة وأخرى بالتكلفة الجديدة، فكان من الطبيعى الإحتياج لفترة من الوقت لمراجعة الوكلاء لأسعارهم والألتزام بالأسعار الجديدة، بل وياستيعاب الخسائر المنتظرة في المخزون القديم، ما تم فعله في بداية الأسبوع الثالث من الشهر الحالي والتزم به ما لا يقل عن 90% من الوكلاء ونشروا قوائم أسعار سياراتهم بالأسعار المنخفضة، أما باقى 10% من الوكلاء وهم المصنعون فما زالت دراستهم جارية لتحديد أسعارهم الجديدة والإعلان عنها.
ونوه بيان الشعبة إلى أنه في ظل حالة عدم الاستقرار بالأسواق بدأت حملات تدعو إلى خفض الأسعار وزادت وتيرتها بعد نجاح الجانب المصرى وشركة مرسيدس العالمية توقيع اتفاقية لتصنيع سيارتها في مصر، ما يعد تتويجًا لجهود القيادة السياسية ونجاح خطة إصلاح الاقتصاد المصرى والثقة في المستقبل الواعد لهذا الاقتصاد.
وظهرت على وسائل التواصل الإجتماعى وفى بعض أجهزة الإعلام المرئية والمقروءة شهادات جمركية وجداول تحدد تكلفة السيارات فيها الكثير من الأخطاء العفوية بل والمتعمدة؛ مما أثار حالة من الجدل حول أرباح الوكلاء وكيفية تحديد أسعار بيع سياراتهم لدرجة أدعاء البعض أن هناك سيارات أرباحها تجاوز 100% من تكاليفها، ولذلك تعلن الشعبة عن الحقائق الموثقة بالأرقام والتى لا تخفى عن أجهزة الدولة المحاسبية لبيان التكلفة الحقيقية للسيارات ونسبة ربح الوكيل.
وأضاف البيان «على سبيل المثال أدعت تلك الحملات أن هناك سيارة سعر استيرادها 23200 دولار وتكلفتها الجمركية 4176 دولارًا بما يمثل 487328 جنيهًا مصريًا وأنها تباع بمبلغ 640000 جنيه مصرى بفارق قدره 152672 جنيهًا مدعية أن ذلك حد مكسب الوكيل والموزع والحقيقية تخالف ذلك حيث أن تلك السيارة سعرها ليس بالدولار بل باليورو وهو 23200 يورو تساوى 487200 جنيه مصري، يضاف عليها تكلفة جمركية بنسبة 19.942% = 97157 جنيهًا مصريًا + مصاريف ( أرضية + تخزين+منطقة حرة + نقل + تخليص جمركى ) بنسبة 2% = 9744 جنيهًا + مصاريف ( فتح إعتماد وتمويل مدفوع الثمن مقدمًا لمدة 3 شهور حتى وصول السيارة ) بنسبة 5 % = 24360 جنيهًا + فرق ضريبة القيمة المُضافة عند البيع للمستهلك بنسبة 14 % من ربح الوكيل = 4900 جنيهًا مصريًا، ليكون إجمالى تكلفة السيارة هو 623361 جنيهًا وسعر بيعها 660000 جنيهًا مصريًا بربح للوكيل والموزع 36639 جنيهًا بنسبة 5.5 %، وهى ضمن النسبة المتعارف عليها لربح الوكيل والموزع من 5 إلى 8 % يحددها الوكيل طبقًا للظروف المنافسة وعوامل أخرى خاصة بكل وكيل وتحت إشراف وموافقة الشركة الأم صاحبة العلامة التجارية.
وأشار البيان إلى أن مجلس إدارتها عكف على دراسة ومواجهة الأسعار المماثلة بالأسواق الخارجية سواء في دول المنشأ أو الأسواق الخليجية بعد معادلة فروق الضرائب والرسوم في تلك الدول مع الدولة المصرية فتبين أن الأسعار لدى الوكلاء المصريين هي نفس الأسعار بتلك الدول إن لم تكن أقل وخاصة الدول الأوروبية، مشيرًا إلى ان هذا ليس دفاعًا عن قطاع السيارات والعاملين به بقدر ما هو إظهار حقائق وأرقام قد تكون غابت عن الكثير من المتعاملين مع هذا القطاع.
وكشف البيان أنه بعد تخفيض الوكلاء لأسعار سياراتهم والإعلان عنها طبقًا للاتفاقية وبنفس نسب التخفيض فليس هناك سبب حاليًا لحدوث انخفاض جديد في أسعار السيارات إلا إذا تغير أحد عناصر التكلفة الاستيرادية، التي على رأسها سعر العملة، منوهًا بأن مثل هذه الملابسات التي أدت إلى ارتباك الأسواق وتردد العملاء عن الشراء في طريقها للنزول خلال فترة قصيرة.
تطبيق «صفر الجمارك» على السيارات المستوردة من أوروبا - صورة أرشيفية

«شعبة السيارات» تكشف سبب عدم انخفاض الأسعار

أكد اللواء عفت عبدالعاطي، رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن سوق السيارات يعاني من حالة من التخبط، خاصة بعد قرار إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك.
وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية «ten»، اليوم الأربعاء، أنه كان من الطبيعي إتاحة وقت كاف لأصحاب معارض السيارات من أجل مراجعة أسعار السيارات الموجودة بالمخازن الخاصة بهم، خاصة بعد قرار الإعفاء الجمركي.
وأوضح «عبدالعاطي»، أن أصحاب السيارات وضعوا نسب التخفيض المقررة بالنسبة للسيارات الأوروبية، ولكن باقي الأنواع الأخرى لن تشهد انخفاضًا في الأسعار نظرًا لثبات سعر التجميع.
ملحق سيارات المصري اليوم