اغلب سائقي المركبات يعتمدون ع تسخين المحرك لمده طويله وهذه المده تاخذ فتره طويله
ع اعتقاد ان ذللك سيحافظ عليها
احدي حملات السعوديه التي تهدف الي ترشيد استهلاك الوقود تنصح الي أن لايزيد الوقت المستخدم في تسخين «الراديتر» وهو نظام تبريد المحرك في المركبة عن 30 ثانية فقط، ما يقلل من هدر الوقود،
ولكن قد يكون تسخين المحرك صحيحًا في المركبات القديمة؛
إلا أنه لا ينطبق تمامًا على المركبات الحديثة.
وتم النشر لى أن الراديتر مصنوع من موواد معدنية (نحاس غالباً)،
والمعدن لاينكسر تحت درجة حرارة منخفضة نسبياً (كـ 82 درجة أو حتى 100 درجة).
وبحسب صحيفه اوتو فأن جميع المحركات الحديثة التي تعمل بنظام حقن الوقود - عوضًا عن تقنية الكربوريتر القديمة - لا تحتاج لأكثر من ثوانٍ معدودة حتى تكتمل دورة الزيت في المحرك لتنطلق المركبة،
وتوضح أغلب كتالوجات السيارات أن فترة تسخين المحرك في أغلب الأحيان لا تتعدى 10 ثوانٍ وقد تصل إلى 30 ثانية في بعض المركبات.
وقامت الحمله بالتوصيه لعدم ترك المركبة في حال التشغيل أبداً عند التسوق أو لأي سبب وذلك لأن ترك المحرك يعمل خلال تلك الفترة يؤدي إلى إهدلر الوقود دون أي فائدة،
وتقليل العمر الافتراضي للمركبة،
وزيادة الانبعاثات المضرة للصحة والبيئة على حد سواء.